Search

مدونة احمد الصادق للتصميم

www.ahmedalsadek.com

أهمية تصميم بزنس كارت الكتروني

أهمية تصميم بزنس كارت الكتروني

 أهمية تصميم بزنس كارت الكتروني

 

 

مقدمة:
بطاقة الأعمال هي بطاقة تحمل معلومات حول الشخص والشركة التي يعمل بها، تحوي بيانات عن طبيعة عمل الشخص ذاته، يتم تبادل بطاقة الأعمال ليبقى الاتصال ممكن بين الشركة وعملائها.

تحتوي البطاقة عادة على المعلومات التالية: الاسم، اللقب، رقم الهاتف، البريد الإلكتروني، اسم الشركة التي يعمل بها صاحب البطاقة، شعارها وعنوانها.

بما أن بطاقة الأعمال تحوي معلومات حول الشخص فإنها تسمى أيضاً الكارت الشخصي، وهو يمكن أن يمثل العلامة التجارية للشركة، فهو لا ينقل فقط معلومات الاتصال الشخصية، إنما يكون عرض للصورة العامة للشركة.

 

 

جدول المحتويات:
لماذا عليك أن تهتم بتصميم Business Cart ؟

هل مازالت Business Cart تواكب التطور الرقمي؟

أهمية تصميم الكروت الشخصية.

ماهي المعلومات الواجب توافرها في Business Cart؟

كيف يمكنك الحصول على تصميم بطاقة أعمال مميزة؟

خامات وتصاميم الكروت الشخصية.

كيفية تصميم بطاقة Business Card.

أنواع بطاقات العمل.

انطباع بطاقة العمل.

 

 

لماذا عليك أن تهتم بتصميم Business Cart ؟
بطاقة العمل قد تكون أول وسيلة اتصال بينك وبين عملائك أو زملائك، وقد تكون المحدد الأساسي لفرصة تلقيك اتصال أو تنظيم اجتماع معك، لذلك يجب الاهتمام جيداً وانتقاء التصميم المناسب لبطاقتك.

هل مازالت Business Cart تواكب التطور الرقمي؟
معظمنا يعتقد أنه في ظل التطور التكنولوجي والرقمي الذي تشهده القطاعات في زمن وسائل التواصل الاجتماعي مثل الواتس أب والتيليغرام وغيرها، بأن زمن Business Cart قد انتهى وهو غير مستخدم في هذا الوقت، ولكن الأمر ليس كذلك، بوقتنا الحالي يتم كل يوم طباعة 28 مليون بطاقة عمل في العالم.

وبما أن بطاقة العمل توفر معلومات عن مالكها فهي تعتبر بمثابة سيرة ذاتية عن صاحب الشركة أو النشاط، وكلما كان تصميم بطاقة العمل أجمل كلما دل على محتوى العمل وجذب العديد من العملاء.

 

 

أهمية تصميم الكروت الشخصية:

إذا كنت من الأشخاص المقدمين على تدشين مشروع جديد كبير أو صغير، عليك أن تلجأ إلى تصميم الكروت الشخصية من أجل الترويج لمؤسستك وتسهيل طريقة الاتصال بك من العملاء.

فيقول خبراء الدعاية والتسويق أن الكرت الشخصي هو من أبرز الوسائل الذي تجعل الوصول إلى شركتك أو لك شخصياً أمر سهل للغاية، وذلك بالرغم من التكنولوجيا والتقنيات العالية المتطورة في عالم الإنترنت والمحمول، إلا أن الكروت الشخصية مازالت لها أهميتها البالغة.

 

 

ماهي المعلومات الواجب توافرها في Business Cart؟
الشعار:

يعتبر الشعار من أولى الاهتمامات في تصميم Business Cart، فهو يعبر عن هويتك التجارية التي ستنقلها إلى عملائك المستقبليين، وفي المستقبل يجب أن يستطيع الشخص التعرف على شعارك وماذا تقدم خدمات فور النظر إليه، سواء كان الشعار موجود في موقعك أو على متجرك.

الاسم واللقب:

يجب الاهتمام جيداً بتحديد الاسم واللقب في Business Cart ، حتى يسهل على العملاء المستقبلين معرفة اسمك وشخصيتك، وقم بكتابة اسمك الأول والأخير لتقديم نفسك كما تريد أن يتم استدعائك.

الوظيفة:

يجب تحديد وظيفتك أو عملك سواء كنت رجل أعمال أو مالك شركة أو مجرد موظف عادي، وضع المسمى الوظيفي الخاص بك بدقة، حتى يتعرف العملاء على وظيفتك ومكانتك بالتحديد.

معلومات الاتصال:

تعتبر معلومات الاتصال أساس Business Cart، وإذا أردت أن يتصل بك عملائك المستقبليين بسهولة، يجب أن تسهل طرق الاتصال بك.

ما الذي يجب ذكره في معلومات الاتصال؟
يجب ذكر عنوان موقعك الإلكتروني الذي يقدم الخدمات ويحوي على النشاطات الخاصة بك، وكذلك مكان نشاطك الرئيسي وأرقام الهاتف والفاكس والجوال وحسابات التواصل الاجتماعي.

كيف يمكنك الحصول على تصميم بطاقة أعمال مميزة؟
نقدم خدمة تصميم Business Cart جاهز أو بطاقة أعمال جاهزة مع مراعاة مقاسات تصميم Business Cart المتعارف عليها، وهي عادة ما تكون 9cm للعرض و5.5cm للطول، إضافة إلى التنوع في ألوان بطاقات الأعمال وطرق عرض البيانات، مع تقديم أبعاد تصاميم Business Cart المختلفة.

من الأخطاء الشائعة التي تقع فيها بعض الشركات البحث عن تصميم Business Cart مجاني قد لا يتمتع بقدر كافي من الاحترافية، ولكن باستطاعتنا أن نوفر لك تصاميم بطاقات أعمال مميزة مع أسعار منافسة.

 

 

خامات وتصاميم الكروت الشخصية:
تختلف خامات، خطوط، تصاميم، ألوان، وقياسات الكروت الشخصية باختلاف مجال العمل، ومن خاماتها:

الكروت المصنعة من الورق أو الكرتون وهذه تمثل غالبية الكروت الشخصية المطلوبة

الكروت البلاستيكية أو الخشبية

الكروت ذات الحروف المحفورة أو البارزة

الكروت المعدنية والكروت المصنعة من السلوفان

تتميز أسعار الكروت باختلاف خامتها ولكنها تبقى ضمن إطار التكلفة البسيطة بالمقارنة بمساهمتها التسويقية الرائعة.

((ستبقى الكروت الشخصية بقدر ما ستبقى مصافحة الأيدي بين الناس، Business Cart لن تموت))، هكذا عنونت مقالها الكاتبة جوزفين مولدز في الغارديان، الذي قالت من خلاله إن الكرت الشخصي يقول الكثير عنك ويقدم عنك معلومات أكثر مما تتصور، أتفق معها بالتأكيد، فالكرت الشخصي الذي يحمله الناس معهم في الاجتماعات والمناسبات العامة ليس مجرد كرت، وليس ورقة كرتونية تلقى غالباً لحظة الافتراق أو في أفضل الأحوال تحبس في الأدراج والأرف، بل حتى الكرت الشخصي الإلكتروني ((الباركود)) لم يجد هذا الإقبال الذي لا زالت تحتفظ به الكروت الورقية، فالبريستيج والتنميط المجتمعي لفكرة ((الكرت)) جعلت البعض يحرص على طباعة أكثر من كرت! وبرسائل مختلفة، أصبح الأمر عبئًا على حامل الكرت ومستقبله بل في بعض المناسبات قد تعود ومعك عشرات الكروت التي أكاد أجزم بأنك لن تعود إليها.

 

 

كيفية تصميم بطاقة Business Card:
يحتوي الجزء الأمامي من بطاقة العمل عادةً على:

شعار العمل واسم الشركة.

الشعار أو الإشارة إلى الخدمات أو المنتجات التي توفرها الشركة.

اسم رجل الأعمال في وسط البطاقة ، متبوعًا بأي درجات أو دبلومات أو تسميات أعمال مهنية بتنسيق مختصر، يوجد أسفل الاسم المنصب الوظيفي، على سبيل المثال مدير.

عنوان العمل ورقم (أرقام) الهاتف ورقم الفاكس (إن أمكن) وعنوان (عناوين) البريد الالكتروني أسفل اليسار أو اليمين.

عنوان URL لموقع الويب (يجب أن يكون بارزًا إذا كان النشاط التجاري قائمًا على الويب بشكل أساسي، وإلا يمكن تضمينه في كتلة العنوان).

عادةً ما يكون الجزء الخلفي من بطاقات العمل فارغًا (ولكن ليس دائمًا).

على سبيل المثال ، إذا كنت مسافرًا إلى الخارج للعمل ، فمن الممارسات الجيدة أن تتم ترجمة جانب واحد من بطاقات العمل الخاصة بك إلى اللغة المناسبة للبلد الذي تزوره.

 

 

أنواع بطاقات العمل:
تنقسم بطاقات العمل بشكل تقليدي إلى ثلاثة أنواع رئيسية:

الشخصية أو الأسرة.

الأعمال التجارية.

الشركات.

لذلك قبل إنشاء مثل هذه البطاقة، من الضروري تحديد نوعها، غالباً ما تستخدم مثيلات ذات طابع شخصي لغرض التعارف غير المزعج مع شريك محتمل أثناء الاتصال غير الرسمي.

على سبيل المثال، يتم استخدام مثل هذه التقنية من قبل موزعي المنتجات مثل منتجات Oriflamme.

انطباع بطاقة العمل:

لطالما اعتبرت بطاقات العمل ذات اللون الأبيض البسيط ، التي اعتبرت أسلوب الانتقال ، مرتبطة بقوس قزح حقيقي من الأسهم الملونة التي اجتاحت السوق - من كرافت البني الدافئ والترابي ، إلى الألوان النابضة بالحياة والمرح ، إلى الأسود الأنيق والمتطور. والمتعة لا تتوقف عند هذا الحد ، حيث يمكن أن تكون البطاقات الآن بسماكة 28 نقطة ، أو يمكن أن تكون مزدوجة أو حتى ثلاثية ، مع تركيب اثنين أو ثلاثة من الأسهم معًا.

بينما لا حرج في التمسك بالكلاسيكيات، فإن إضافة الذوق والتطور إلى المظهر التقليدي ستثير إعجاب متلقي البطاقة.

للتواصل وطلبات التصميم
info@ahmedalsadek.com

دعم 24 ساعه

للشكاوي والدعم الفني
info@ahmedalsadek.com
sales@ahmedalsadek.com
support@ahmedalsadek.com

للاتصال المباشر

اتصل مباشرة على
00201020304465
00201010304863
00971555724663

اوقات العمل

نحن نعمل جميع ايام الاسبوع ما عدا الجمعه من الساعه 8 صباحا الى الساعه 10 مساء - الوقت اللازم لتصميم الشعار 3 ايام والوقت اللازم للهوية 3 ايام ..

ملاحظة مهمه

لما شاهدناه من محاولات لاشخاص ينتحلون شخصية موظفون لدينا فنحن غير مسؤولين على اي اتفاق مع اي شخص يحمل رقم غير الارقام المذكوة على الموقع .. شكرا لكم

اتصل بنا
Image

خبرة تزيد عن 20 عام - اسعار مميزة - دعم فني سريع - تصاميم احترافية للشركات والمكاتب والاشخاص ومتخصصين فى مجال تصميم الشعارات وتصميم الهوية وتصميم وبرمجة مواقع الويب الالكترونية وبخبرة السنوات نحن نقدم إليك أفضل الحلول وأكثرها تميزاً.

Mob : 00201020304465
Mob : 00201010304863
Whatsaap : 00971555724663
E-mail : info@ahmedalsadek.com
E-mail : ceo@ahmedalsadek.com