Search

مدونة احمد الصادق للتصميم

www.ahmedalsadek.com

بناء المتاجر الالكترونية باستخدام Open Cart

بناء المتاجر الالكترونية باستخدام Open Cart

 بناء المتاجر الالكترونية باستخدام Open Cart

 

 

جدول المحتويات:
ما هو نظام Open Cart ؟
لماذا وقع الاختيار على منصة Open Cart؟
مميزات تصميم متجر Open Cart.
ماذا تحتاج من أجل تصميم متجر Open Cart؟
سؤال وجواب حول إنشاء متجر الكتروني على منصة Open Cart.

 

 

ما هو Open Cart ؟
Open Cart عبارة عن منصة تجارة إلكترونية مفتوحة المصدر مبنية على لغة البرمجة PHP قابلة للتخصيص بدرجة كبيرة.

يحتوي على لوحة تحكم مسؤول قوية تمنحك نظرة سريعة على المقاييس المهمة مثل المبيعات والعملاء والمزيد، التي تكون ذات واجهات سهلة الاستخدام وتلبي متطلبات وحاجات الزبون.

يتيح متجر Open Cart الحصول على متجر إلكتروني متكامل من حيث احتوائه على طرق عرض للمنتجات بالإضافة إلى أسعارها، وإمكانية إضافتها إلى سلة الشراء، ومن ثم الانتقال إلى صفحة إكمال الشراء.

يمكنك تخصيص متجرك الإلكتروني باللغة التي يفضلها المستخدم سواء عربية أو إنكليزية أو أي لغة أخرى، حيث يعد متجر Open Cart متجر متعدد اللغات وسهل الاستخدام.

 

يحتوي Open Cart أيضًا على دعم متعدد المتاجر يتيح لك البقاء على رأس المتاجر المختلفة من واجهة واحدة، تتيح لك هذه الوظيفة تعيين منتجات لمتاجر مختلفة ، واستخدام سمات محددة لكل متجر على الإنترنت، وترجمة مواقع الويب الخاصة بك.

خيارات المنتج وسماته مرنة أيضًا مع OpenCart، ويتيح لك إضافة متغيرات منتج إضافية.

 

 

لماذا وقع الاختيار على منصة Open Cart ؟
كما نعلم أن الزبون لايهتم بالمنصة أو الطريقة التي تم إنشاء المتجر بها، ما يهمه فقط هو الحصول على المنتج المناسب له بسعر يناسبه مع إمكانية الدفع إلكترونيًا والحصول على خدمة التوصيل، وفي النهاية الحصول على المنتج بأسرع وقت ممكن وكل هذا توفره منصة Open Cart.

على خلاف ذلك فإن صاحب المتجر يهتم جداً بالمنصة التي سيتواجد عليها متجره، حيث يجب أن تحقق المعايير التالية:

لوحة تحكم بسيطة: يمكن حتى للمبتدأ التعامل مع لوحة التحكم بعد مرور نصف ساعة على العمل عليها.

نظام مراقبة المبيعات: بالطبع سوف تتم مراقبة المبيعات عبر إحصاءات غوغل، ولكن من الجيد وجود إحصاءات خاصة بالمنصة.
إمكانية تخصيص القوالب والإضافات لتوسيع عمل المتجر: حيث لا يوجد لدى الأغلبية الإمكانية لإنفاق أموال طائلة على رواتب المصممين والمطورين لتخصيص القوالب.
مهيئة ومحببة لمحركات البحث: من المهم جدًا أن تكون المنصة التي تعمل عليها (هنا نتكلم عن منصة Open Cart ) مهيئة لمحركات البحث ومتوافقة مع متطلباتها، هذا ما توفره المنصة.
الأمان والحماية من الاختراق: باعتبار أن العميل يقوم بشراء المنتجات والدفع عن طريق البطاقة الائتمانية أو أي وسيلة أخرى، فالأمان يجب أن يكون على مستوى عالي جدًا.
دعم اللغة العربية: من أهم الأشياء التي تتمتع بها منصة Open Cart هي دعمها للغة العربية، وهذا مهم جدًا في عالم التسويق الالكتروني، وخاصة إن أردت إنشاء متجر يستهدف البلدان العربية.

 

 

مميزات تصميم متجر Open Cart :
إمكانية إضافة عدد غير محدود من المنتجات، فلا يوجد أي قيود تحدد عدد المنتجات التي سيتم عرضها على المتجر، كما سيتم رفع هذه المنتجات جميعها معًا دون الحاجة لرفع كل منتج على حدى، وهذا جيد بحالة المتاجر الكبيرة التي تحوي عدد ضخم من المنتجات.
إمكانية إضافة عدد غير محدود من التصنيفات، حيث نقوم بإنشاء تصنيفات للمنتجات الموجودة في المتجر، وهذا ما يوفر سهولة للمستخدم بإيجاد المنتج الذي يناسبه حسب الصنف المحدد.
يدعم المتجر المصمم بمنصة Open Cart أغلب العملات العالمية، حيث يختار التاجر العملة المناسبة لبلده من لوحة التحكم الخاصة بالمتجر.
كما يمكننا استخدام أكثر من عملة في المتجر، حيث يستطيع الزبون اختيار العملة المناسبة له.

يعتبر متجر Open Cart متجر متعدد اللغات، حيث يمكن إضافة أو حذف لغة بسهولة من لوحة التحكم، وزيادة عدد اللغات تعني استهداف شريحة أكبر من الزبائن في العالم.
توفر منصة Open Cart للمتجر إمكانية إضافة التعليقات والتقييمات للمنتجات من قبل الزبائن، حيث بعد شراء الزبون للمنتج يستطيع وضع تعليق عليه أو تقييمه، مما يساعد على تشجيع العديد من الزوار الشراء من المتجر الخاص بك.
توفر منصة Open Cart إمكانية الربط البرمجي مع بوابات السداد الالكترونية و الاختيار بين وسائل الدفع المختلفة، منها البطاقات الائتمانية و مدى وPayPal وغيرها الكثير.
يمكن إضافة عروض وخصومات على المنتجات، مما يساعد على جذب الزبائن للشراء من متجرك واغتنام فرصة العروضات.
يمكن إنشاء نظام التسويق بالعمولة (Affiliate)، حيث يتم إعطاء عمولة للشخص الذي يقوم بجلب الزبائن للمتجر، بعد أن يقوم الزبائن بالشراء من المتجر.

 

 

ماذا تحتاج من أجل تصميم متجر Open Cart ؟
الاستضافة (Hosting): هي المكان الذي سيتم تخزين بيانات متجرك عليه، حيث يمكن الاشتراك في خدمة استضافة مقدمة عن طريقنا بالضغط على طلب خدمة الاستضافة التي تناسب احتياجاتك.
الدومين(Domain): هو عنوان متجرك الالكتروني الذي سيستخدمه الزبائن للوصول لمتجرك مثل (myStore.com) وهو الذي سيميز متجرك الالكتروني عن بقية المتاجر الأخرى، كما يمكنك حجز دومين خاص بك عن طريقنا بالنقر هنا.
حيث الدومين هو أول ما ينظر له زوار متجرك الالكتروني لذلك لابد من اختيار اسم مميز يعكس نوعية المنتجات الموجودة فيه وتصنيفاتهم.

 

 

سؤال وجواب حول إنشاء متجر الكتروني على منصة Open Cart:
هل منصة أوبن كارت بيئة عمل برمجية أم قوالب جاهزة؟
تعتبر منصة أوبن كارت بيئة عمل برمجية وليست قوالب جاهزة مثل الوورد بريس.

هل منصة أوبن كارت سهلة التعامل والتخصيص؟

تعتبر منصة أوبن كارت بيئة عمل مرنة وقابلة للتخصيص بالطريقة التي نريدها.

هل منصة أوبن كارت تدعم اللغة العربية؟

نعم، تدعم اللغة العربية في كل تفصيل، حتى لوحة التحكم والإضافات وكل شيء.

في حال واجهت صعوبة أو مشكلة ما على منصة أوبن كارت، هل هناك دعم فني؟

تقدم بصمة المحارف كافة الحلول المتعلقة وما يتبعها من صيانة ودعم فني متكامل على مدار الساعة عبر فريق من الخبراء المختصين يمكنكم التواصل معنا في اي وقت ترغبون من هنا خلال الصفحة او وسائل التواصل الاجتماعي

للتواصل وطلبات التصميم
info@ahmedalsadek.com

دعم 24 ساعه

للشكاوي والدعم الفني
info@ahmedalsadek.com
sales@ahmedalsadek.com
support@ahmedalsadek.com

للاتصال المباشر

اتصل مباشرة على
00201020304465
00201010304863
00971555724663

اوقات العمل

نحن نعمل جميع ايام الاسبوع ما عدا الجمعه من الساعه 8 صباحا الى الساعه 10 مساء - الوقت اللازم لتصميم الشعار 3 ايام والوقت اللازم للهوية 3 ايام ..

ملاحظة مهمه

لما شاهدناه من محاولات لاشخاص ينتحلون شخصية موظفون لدينا فنحن غير مسؤولين على اي اتفاق مع اي شخص يحمل رقم غير الارقام المذكوة على الموقع .. شكرا لكم

اتصل بنا
Image

خبرة تزيد عن 20 عام - اسعار مميزة - دعم فني سريع - تصاميم احترافية للشركات والمكاتب والاشخاص ومتخصصين فى مجال تصميم الشعارات وتصميم الهوية وتصميم وبرمجة مواقع الويب الالكترونية وبخبرة السنوات نحن نقدم إليك أفضل الحلول وأكثرها تميزاً.

Mob : 00201020304465
Mob : 00201010304863
Whatsaap : 00971555724663
E-mail : info@ahmedalsadek.com
E-mail : ceo@ahmedalsadek.com