Search

تخصص التصميم الجرافيكي – كل ما تحتاج إلى معرفته

 

ahmed alsadek 7

تخصص التصميم الجرافيكي هو تخصص تتعلم فيه كيفية اختيار وتنسيق العناصر المرئية وترتيبها – مثل الطباعة والصور والرموز والألوان – لنقل رسالة إلى الجمهور المستهدف.

في بعض الأحيان ، يُطلق على تخصص التصميم الجرافيكي اسم آخر وهو “الاتصالات المرئية” ، وهو مصطلح يؤكد على وظيفتها في إعطاء شكل مرئي تواصلي- على سبيل المثال ، تصميم كتاب أو إعلان أو شعار أو موقع ويب – للمعلومات والمحتوى.

جزء مهم من مهمة المصمم هو الجمع بين العناصر المرئية واللفظية بشكل منظم وفعال. وبالتالي ، فإن تخصص التصميم الجرافيكي هو تخصص تعاوني: ينتج الكتاب كلمات والمصورون والرسامون يصنعون صورًا يدمجها المصمم في اتصال مرئي كامل.

يعد التصميم الجرافيكي إحدى الطرق التي تتواصل بها الشركات مع المستهلكين. يمكن استخدام التصميم للترويج للمنتجات وبيعها ، أو لنقل رسالة ، أو لتطوير هوية العلامة التجارية. على الرغم من أن بعض التصميمات الرسومية لها غرض تجاري ، إلا أن التصميم الجرافيكي يمكن أن يكون أيضًا شكلاً من أشكال الفن والتعبير.

ما هو مصمم الجرافيك؟

ينشئ مصممو الجرافيك مفاهيم بصرية بهدف جذب اهتمام العملاء من خلال التصميمات الرقمية والمادية التي تستخدم عادةً الرسومات والصور والفن والعناصر المرئية الأخرى. على الرغم من أن مصممي الجرافيك قد يستخدمون مجموعة متنوعة من الأدوات لإنشاء تصميماتهم ، يجب أن يكون جميع مصممي الجرافيك قادرين على استخدام أيديهم على الأقل من حين لآخر لإنشاء تصميمات ، حتى لو كانوا يفضلون الاعتماد على مهاراتهم الرقمية وبرامج تصميم الرسوم.

ما هو المستوى التعليمي لمصمم الجرافيك ؟

يأتي مصممو الجرافيك بخبرات تعليمية ومهنية مختلفة ، حيث يمتلك البعض درجة البكالوريوس لمدة أربع سنوات في تصميم الجرافيك أو تصميم الاتصالات ، وينجح آخرون على الرغم من عدم حصولهم على تدريب رسمي في تصميم الجرافيك.

هناك الكثير من برامج درجة البكالوريوس وحتى برامج درجة الماجستير في التصميم الجرافيكي وتصميم الوسائط الرقمية وتصميم الاتصالات. أصدرت AIGA ، الرابطة المهنية للتصميم ، بيانًا مشتركًا مع الرابطة الوطنية لمدارس الفن والتصميم ينص على أنه يجب على طلاب التصميم الجرافيكي “اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن التوافق بين أهدافهم التعليمية والبرامج التي يقدمونها في الإعداد الفعلي للأداء في حقل.”

وتابع البيان أن الشخص الذي تخرج بدرجة البكالوريوس في تصميم الاتصالات يجب أن يكون مؤهلاً – على الرغم من عدم وجود ضمانات – للعديد من المناصب المبتدئة في مجال التصميم الجرافيكي. ومع ذلك ، استمر البيان في أن الشخص الحاصل على درجة البكالوريوس في الفنون الجميلة أو الفنون الحرة لن يُعتبر جاهزًا للدخول ولاحقًا التنقل الصاعد في التصميم الجرافيكي.

هناك أيضًا الكثير من دورات الشهادات عبر الإنترنت التي تدرس مهارات التصميم الجرافيكي التي تتطلب درجات متفاوتة من الالتزام لإكمالها. تعد دورات الشهادات هذه فكرة رائعة حتى لمصممي الجرافيك الراسخين ، الذين سيستفيدون من صقل مهاراتهم وتعلم برامج تصميم الجرافيك الجديدة.

ماذا يفعل مصمم الجرافيك؟

على الرغم من أن مهام وظيفة مصمم الجرافيك تختلف باختلاف الشركة ومدى اخترافيته ، إلا أن مصممو الجرافيك يستخدمون الرسومات والفن لتوصيل الرسائل والأفكار التي يتردد صداها مع العملاء.

اعتمادًا على عدد السنوات التي يقضونها في حياتهم المهنية ونطاق المشروع ، يتم تكليف مصممي الجرافيك عادةً بمسؤوليات الوظيفة التالية:

تعاون مع العملاء ومديري الفنون وأعضاء الفريق الإبداعي لتحديد نطاق المشروع

استخدم برامج تصميم الرسومات الرقمية لإنشاء صور رسومية وتخطيطات تصميم تنقل رسائل الشركة وتحقق تأثيرات فنية أو زخرفية ، بما في ذلك مجموعة مختارة من الألوان والصور والخطوط
نقل التصاميم والمفاهيم للعملاء أو مديري الفنون قبل دمج التغييرات الموصى بها في التصاميم المنقحة
مراجعة التصميمات الرسومية النهائية بحثًا عن الأخطاء قبل النشر

ما هي واجبات مصمم الجرافيك والمسؤوليات الوظيفية؟

على الرغم من أن واجبات الوظيفة لدور التصميم الجرافيكي قد تختلف باختلاف المكان الذي يعملون فيه ، فإن معظم منشورات مصمم الجرافيك ستشمل المسؤوليات التالية:

دراسة ملخصات التصميم وتحديد المتطلبات

مفاهيم وأفكار التخطيط من خلال دراسة المعلومات ذات الصلة

توضيح المفاهيم من خلال تصميم مسودات تقريبية لترتيب الأعمال الفنية وحجم الخط والأسلوب وتقديمها للموافقة عليها

جدولة المشاريع وتحديد قيود ميزانية العمل

تطوير مجموعة واسعة من الرسومات والتخطيطات للرسوم التوضيحية للمنتج وشعارات الشركة ومواقع الويب والتصميمات الأخرى باستخدام برامج تصميم الرسوم أو باليد

تحديد واستخدام الألوان والتخطيطات المناسبة لكل رسم

تجهيز الفن النهائي ببرامج التصميم الجرافيكي اللازمة

التعاون مع مؤلفي الإعلانات والمدير الإبداعي لإنتاج التصميم النهائي

التنسيق مع الوكالات الخارجية والخدمات الفنية ومصممي الويب وأقسام التسويق والطابعات والزملاء حسب الحاجة

التواصل مع العملاء حول التصميم والتخطيط

اختبار الرسومات عبر الوسائط المختلفة

تعديل التصاميم بناءً على ملاحظات العملاء وأصحاب المصلحة

ضمان أن الرسومات والتخطيطات النهائية جذابة بصريًا ومتوافقة مع العلامة التجارية

مراجعة التخطيطات النهائية وإجراء التحسينات عند الضرورة

ما هي أفضل الجامعات لدراسة الجرافيك ديزاين؟

1- Adelphi University – USA

2- Long Island University – USA

3- Kingston University, London – UK

4- University of Queensland – Australia

 5- Multimedia University – Malaysia

ما هي صفات المصمم الجرافيكي المحترف ؟

لدى مصممي الجرافيك العظماء قواسم مشتركة أكثر من موهبة إنشاء مرئيات مقنعة.

فيما يلي الخصائص التي يبدو أن كل مصمم رسومات فعال يمتلكها.

1.يعرفون كيفية إيصال الرسالة عبر رسوماته

إن مهمة مصمم الجرافيك هو توصيل قصة العميل وهوية العلامة التجارية. يتطلب الأمر موهبة حقيقية للتواصل وفهم ما يجعل البشر قادرين على إنشاء تصميم ينقل تلك الأفكار والعواطف المعقدة. هذه مهارة يحتاجها مصممو الجرافيك بشدة.

قبل أن يتمكنوا من توصيل الأفكار والمعلومات من خلال تصميمهم ، يجب على مصممي الجرافيك أيضًا أن يكونوا موهوبين لتأمين هذا العمل. للتقدم للفرص المهنية وإقناع العميل بمسك المهام والتفاوض بشأنها ، يجب أن يكون مصمم الجرافيك قادرًا على توصيل الأفكار بثقة وسلطة أثناء الاستماع بعناية (وفعالية) لاحتياجات العميل.

علاوة على ذلك ، ينشئ مصمم الجرافيك ويعمل مع مجموعة واسعة من أصحاب المصلحة بما في ذلك الخبراء في تصميم الويب ، وتصميم تجربة المستخدم (UX) ، وتطوير الويب ، والعلاقات العامة ، والمبيعات والتسويق ، وتكنولوجيا المنتجات والمعلومات ، والتنقل في جميع هذه التفاعلات بسلاسة. هذا يتطلب حسن التواصل ودفة اختيار الكلمات.

2.لديهم حب حقيقي للتصميم

التصميم الجرافيكي صناعة إبداعية ، وأنت بحاجة إلى شغف لتزدهر في أي صناعة إبداعية. يتمتع مصممو الجرافيك العظماء بحب الفن ويهتمون بالجمال أينما يمكن العثور عليه. يستغرق مصممو الجرافيك وقتًا لجمع الإلهام من التصميم الرائع سواء كان موجودًا على وسائل التواصل الاجتماعي أو معرض فني أو منصة مترو أنفاق.

مصمم الجرافيك يكتسب هذا الشغفمن خلال الأوقات العصيبة التي يقضون فيها ساعات طويلة ، أو يحاولون إجراء تعديل كبير ، أو يعملون من خلال عناصر التصميم لعميل مخادع. سيطور مصمم الجرافيك الجيد في النهاية مهارات إدارة الوقت اللازمة لتحمل عبء عمل متوازن ، ولكن في وقت مبكر بشكل خاص في مهنة تصميم الجرافيك ، قد تعتمد على هذا الشغف لرؤيتك من خلال.

يجب أن يأتي هذا الشغف من خلال محفظة مصمم الجرافيك. ستؤدي المحفظة الممتازة إلى إغفال أصحاب العمل لنقص الخبرة أو عدم امتلاك الخلفية التعليمية الصحيحة تمامًا. وعلى العكس من ذلك ، فإن الحافظة التي لا تُظهر تعدد استخدامات مصمم الجرافيك وموهبته قد تدفع أصحاب العمل إلى تمرير مرشح قوي بخلاف ذلك.

3.الانفتاح على الأفكار والنقد

لكي تكون مصمم رسومات مبتكرًا قادرًا على صياغة تصميمات جديدة وملفتة للنظر ، يجب أن تكون منفتح الذهن. هذا يعني أنك لا تقع في مأزق من خلال تكرار نفس أفكار التصميم لأنها عملت في الماضي ، وهذا يعني أيضًا تجربة أدوات مختلفة ، وبرامج تصميم الرسوم ، وبرامج تحرير الصور ، وبرامج التخطيط باستمرار لرؤية إذا كان من الممكن لبرامج الكمبيوتر أن تأخذ لعبة التصميم الخاصة بك إلى المستوى التالي.

من المهم أيضًا أن يتعلم مصممو الجرافيك كيفية تقبل النقد ، سواء كان بناءً أم لا. من السهل على مصمم الجرافيك أن يشعر بالهجوم عندما يشير الناس إلى عيوب في تصاميمهم ، لكن هذا جزء ضروري من الحياة في مهنة تصميم الجرافيك.

حاول أن تنمي جلدًا سميكًا وتتعلم كيفية استخدام وتقبل النقد من الزملاء والعملاء لصالحك. إذا استطعت أن تضع كبريائك جانبًا ، فمن المحتمل أن تتعلم شيئًا من المعلومات التي يقدمونها لك ، مما سيحسن تصميماتك حقًا.

4.لا يتوقفون عن التعلم أبدا

علاوة على نقطة تعلم برامج الكمبيوتر الجديدة ، يفهم مصممو الجرافيك الجيدون أن الازدهار في التصميم يتطلب أن يصبح المرء طالبًا مدى الحياة.

يمكن أن يأتي هذا التعلم في الكثير من الأشكال المختلفة. اختار معظم مصممي الجرافيك مفاهيم وأساسيات التصميم مثل نظرية الألوان في المدرسة ، لذلك كمحترفين ، فإنهم يقومون بعمل روتيني للتأكد من أن مهاراتهم حادة بشكل كاف من خلال مشاهدة دروس يوتيوب ، أو قراءة تدوينات التصميم الجرافيكي ، أو الاستماع إلى المدونات الصوتية لتصميم الجرافيك. ي

يأخد مصممو الجرافيك آخرون الدورات التدريبية عبر الإنترنت لصقل مهاراتهم في التصميم الجرافيكي. هناك العديد من الطرق للحصول على معلومات جديدة حول التصميم الجرافيكي.

يخرج مصممو الجرافيك العظماء الآخرون من منطقة الراحة الخاصة بهم ويحضرون معسكرًا تدريبيًا أو دورة تدريبية بدوام جزئي في مجال مختلف ولكن ذي صلة – تصميم تجربة المستخدم (UX) أو تصميم الويب ، على سبيل المثال – لجعل مهارات التصميم لديهم أكثر ملائمة وشمولية.

بغض النظر عن الطريقة التي يتابعونها ، فإن التعليم المستمر هو أسلوب حياة لأفضل مصمم جرافيك.

5.يمكن للعملاء الاعتماد عليها

سواء كان مصممو الجرافيك يعملون أو يقدمون الاستشارات على أساس العمل لحسابهم الخاص ، أو العمل الحر ، أو يعملون كجزء من شركة أو وكالة تصميم أكبر ، فمن الأهمية أن تكون متسقًا وقويًا وموثوقًا.

يجب أن يثبت مصممو الجرافيك الجيدون أنهم جديرون بالثقة من خلال تلبية (وإدارة) توقعات العملاء باستمرار وتقديم أعمال عالية الجودة في الوقت المحدد وفي حدود الميزانية.

بالنسبة لمصممي الجرافيك المستقلين الذين يعملون لحسابهم الخاص ، فهذا يعني وجود الجانب التجاري من عملك بالترتيب. من المهم أن ينشئ مصممو الجرافيك المستقلون روتينًا دؤوبًا يمكن للعملاء الاعتماد عليه. إن التأكد من قيامك بالدفع في الوقت المحدد وإدارة جدولك الزمني بحيث يمكن التحكم في عبء العمل الخاص بك سيساعد في ضمان عدم خذل أي عميل أبدًا.

أنواع التصميم الجرافيكي

توجد أمثلة على التصميم الجرافيكي في كل مكان ، في كل من الفضاءات المادية والرقمية.

فيما يلي عدد قليل من الأنواع المختلفة لتصميم الجرافيك ، قد يتطلب كل منها مهارات مختلفة من مصمم الجرافيك:

التصميم الجرافيكي للهوية المرئية. هذا النوع من التصميم الجرافيكي يدور حول العناصر المرئية للعلامة التجارية. لإيصال هوية العلامة التجارية بشكل صحيح ، غالبًا ما يتم تطوير أدلة الأنماط بمواصفات يجب استخدام الألوان والصور والرسومات والأشكال حولها.

تصميم المواقع. على الرغم من أن مصمم الجرافيك سيعمل عادةً ضمن فريق تصميم ويب أكبر بكثير ، إلا أن مسؤوليات الوظيفة هذه ستعتمد على إنشاء عناصر مرئية وصور ورسومات تساعد في إنشاء تخطيطات وهياكل وتصميمات جذابة لموقع الويب.

التسويق وتصميم الجرافيك الإعلاني. يستهدف هذا النوع من التصميم الجرافيكي العملاء المحتملين مباشرةً ، ويمتد إلى الإبداع الرقمي مثل إعلانات الفيديو أو منشورات الوسائط الاجتماعية ، فضلاً عن الأشكال التقليدية للإعلان المادي مثل إعلانات الصحف أو النشرات.

التصميم الجرافيكي لملصقات التعبئة والتغليف. يجب ألا يتقن مصمم الجرافيك الذي يعمل على التغليف مبادئ التصميم المرئي فحسب ، بل يجب أن يفهم أيضًا التصميم الصناعي والتصنيع لإنشاء مشاريع وظيفية وجذابة.

تصميم المطبوعات. هل تريد استخدام مهارات التصميم الخاصة بك في إعداد تحريري أكثر؟ يعمل هذا النوع من مصمم الجرافيك على الصور والرسومات والرسوم التوضيحية التي تملأ الكتب والمجلات والمواقع الرقمية أو التطبيقات والصحف.

موشن جرافيك ديزاين. مجموعة فرعية متنامية من مجال التصميم العام ، يفهم مصممو الجرافيك المتخصصون في هذا كيفية عمل رسومات متحركة ، سواء كانت رسومًا متحركة أو مقطعًا دعائيًا.

فوائد التصميم الجرافيكي

يمكن أن يوفر الاستثمار في التصميم الجرافيكي العديد من الفوائد للشركة ، بما في ذلك:

علامة تجارية متسقة وقابلة للتحديد. إن وجود مصمم جرافيك يقوم بإنشاء أو تحديد الشعارات أو الصور أو الرسومات أو التخطيط المناسب لموادك الإبداعية سيخلق تناسقًا مرئيًا لشركتك عبر جميع القنوات المختلفة التي تستخدمها للتفاعل مع العملاء. فكر في أي شركة ناجحة وكم يلعب التصميم الجرافيكي في علامتها التجارية وأي خيارات تصميم تواجه المستقبل.

تواصل. بالإضافة إلى إنشاء علامتك التجارية ، يعد التصميم الجرافيكي أداة رئيسية في إخبار جمهورك المستهدف بما تريد أن يسمعه. لا يمكن للصورة أو النص وحده نقل كل ما يمكن للرسومات الجيدة أن تنقله ، لذا فإن مهمة مصمم الرسوم هو اكتشاف طرق لإنشاء مواد إبداعية ذات صدى عاطفي.

زيادة المبيعات والوضع التنافسي. سيجعل التصميم الجرافيكي الجيد الشركة أكثر وضوحًا في السوق ، مما سيترجم إلى زيادة في الإيرادات. بالنظر إلى الارتباط بين التصميم الجرافيكي الذكي ومخاوف مثل قابلية الاستخدام وتجربة المستخدم ، هناك الكثير من الأدلة لإظهار أن التصميم الذكي له تأثير كبير على سلوك العملاء.

رواتب مصمم الجرافيك

يمكن أن تختلف رواتب مصمم الجرافيك بشكل كبير ، حتى بالمقارنة مع رواتب المصممين الآخرين ، حيث يبدأ متوسط ​​رواتب المسمى الوظيفي حوالي 35000 دولار ويصل إلى 90000 دولارًا، حسب سنوات الخبرة والمهارة والإبداع.

يجب أن يتوقع هؤلاء المرشحون للوظائف الذين بدأوا للتو حياة مهنية في تصميم الجرافيك أن تبدأ الرواتب بحوالي 35 ألف دولار. بعد أكثر من خمس سنوات من الخبرة الوظيفية ، ترتفع الرواتب إلى ما يقرب من 80 ألف دولار. مع المسمى الوظيفي الأعلى ، يجلب “مديرو الفنون” متوسط ​​رواتبهم إلى المنزل يبلغ 80 ألف دولارًا أمريكيًا ، ويبلغ المديرون الإبداعيون عن رواتب تبلغ حوالي 110،000 دولار سنويًا.

يؤثر مجال التخصص الذي يختاره مصممو الجرافيك أيضًا على رواتبهم. مصممو تجربة المستخدم UX ، على سبيل المثال ، يكسبون رواتب تقل قليلاً عن 90،000 دولار سنويًا.

ما هي الأدوات التي يستخدمها مصممو الجرافيك؟

بصرف النظر عن القلم والورق من الطراز القديم ، يستخدم مصممو الجرافيك في الغالب مجموعة من برامج تصميم الرسوم لإنشاء تصميماتهم ، بما في ذلك:

Photoshop. يستخدم مصممو الجرافيك جميع برامج Adobe Creative Suite إلى حد كبير ، وبالتأكيد ، لا يزال Photoshopهو المفضل في الصناعة لتحرير الصور وإنشاء فن الكمبيوتر.

Illustrator. يتداخل Illustrator في بعض النواحي مع Photoshop ، فهو يدور حول تصميم المتجهات ، بحيث يمكن تغيير حجم الصور وإعادة قياسها بسرعة.

Sketch. أداة رائعة تعتمد على المتجهات يستخدمها مصممو الجرافيك لإنشاء أيقونات ولافتات وصور أخرى.

InDesign. سيصبح مصممو الجرافيك العاملون في مجال النشر على دراية ببرنامج تخطيط الصفحة هذا.

After Effects. سيصبح أي شخص يعمل في تصميم الرسوم المتحركة على دراية ببرنامج التأثيرات المرئية هذا ، والذي يمكنه أيضًا التصميم في الفضاء ثلاثي الأبعاد.

ما هي المهارات التي يحتاجها مصممو الجرافيك؟

على الرغم من اختلاف التفاصيل مع كل مهنة ، إلا أن معظم وظائف مصمم الجرافيك تتطلب المهارات التالية:

مبادئ التصميم. يحتاج مصمم الجرافيك إلى فهم النظرية التي تؤكد سبب عمل بعض الصور والألوان والأشكال والنصوص معًا بشكل جيد.

التفكير. ببساطة ، يحتاج مصممو الجرافيك إلى أن يكونوا مبدعين ، واعتمادًا على مرحلة الإنتاج التي يعملون عليها ، فهم بحاجة إلى فهم كيفية إنشاء أفكار تصميم إبداعية. يقوم الكثير بإضفاء الطابع الرسمي على هذا الجزء من عملية الإنتاج باستخدام لوحات المزاج أو الصور المصغرة.

ماركة. سواء كانت مهمة مصمم الجرافيك تمتد إلى إنشاء علامة تجارية فعلية للعملاء أم لا ، يجب أن يكون على دراية بما يجعل العلامة التجارية فريدة من نوعها ، بصريًا وغير ذلك.

الطباعة. يعد النص جزءًا كبيرًا من التصميم الجرافيكي الجيد ، لذلك يحتاج مصممو الجرافيك إلى تطوير المهارات في مجالات التنضيد ، وتقنين الأحرف ، والتتبع ، والقيادة.

تواصل. يتمثل جوهر عمل مصمم الجرافيك في إنشاء رسومات تنقل رسالة بشكل فعال وتجعل العملاء يشعرون بشيء ما. لكن مصمم الجرافيك يحتاج إلى أن يكون قادرًا على التواصل ليس فقط مع الأشخاص الذين يشاهدون تصميماتهم ، ولكن أيضًا مع العملاء وأصحاب المصلحة.

المسارات الوظيفية لمصمم الجرافيك

يميل مصممو الجرافيك إلى امتلاك مجموعة متنوعة من المسارات الوظيفية نظرًا لاتساع نطاق التطبيقات لمهارات التصميم المرئي.

قد يرى المسار الوظيفي لتصميم الجرافيك الخطي أن شخصًا ما يحقق في النهاية منصبًا أعلى مثل مدير فني أو مدير علامة تجارية أو مدير إبداعي.

يمكن لأولئك المهتمين بتطوير الويب تطبيق مهاراتهم في التصميم الجرافيكي ومتابعة الفرع الوظيفي لتطوير الويب. اعتمادًا على مهاراتهم المحددة ، يمكن لأي شخص لديه خلفية في وظائف مصمم الجرافيك أن يميل بشكل أكبر إلى جانب التصميم والتقدم للوظائف كمصمم ويب أو مصمم UX / UI ، أو إذا كان لديه مهارات في البرمجة ، فتابع وظيفة كمطور ( من المحتمل أن تركز على الواجهة الأمامية).

قد تكون مهارات التصميم الجرافيكي مرغوبة أيضًا في الوظائف التي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بتطوير المنتجات أو تطوير البرامج.

باختصار خيارات العمل المتاحلة لمصمم الجرافيك هي :

الوظائف المرتبطة مباشرة بشهادتك ما يلي:

مدير الإعلان
الرسوم المتحركة
عامل فني
فنان
مخرج مبدع
مصمم جرافيك
المصور
الوظائف التي تكون شهادتك فيها مفيدة ما يلي:

مصمم المعرض
فنان تشكيلي
تصميم اللعب
مصمم داخلي
رسام طبي
مصمم حضري
مصمم تجربة المستخم UX
مصمم واجهة المستخدم
تذكر أن العديد من أرباب العمل يقبلون الطلبات المقدمة من الخريجين في أي موضوع درجة ، لذلك لا تقصر تفكيرك على الوظائف المدرجة هنا.

ما هي بعض الأدوار ذات الصلة بمصمم الجرافيك؟

إذا كنت تفكر في الحصول على وظيفة في تخصص التصميم الجرافيكي ولكنك لست متأكدًا من أنه التخصص المناسب لك ، فإليك بعض الأدوار الأخرى المشابهة لمصمم الجرافيك:

 

مصمم تجربة المستخدم (UX): يركز مصممو تجربة المستخدم على إنشاء أفضل تجربة مستخدم ممكنة من خلال ضمان أن المنتجات قابلة للاستخدام وبديهية ويمكن الوصول إليها. يتم دعم هذه الأفكار من خلال أبحاث المستخدم التي يجريها مصممو UX ، بالإضافة إلى الاختبارات المكثفة التي يضعها مصممو UX في كل منتج. قد يعمل مصممو UX كجزء من فريق تصميم UX الكامل أو قد يكونون خبير UX الوحيد في فريق منتج أكبر. في النهاية ، يتعلق تصميم UX بفهم الأشخاص ووضع المستخدم في المقام الأول. يسير تصميم UX وتصميم الويب جنبًا إلى جنب.

 

مصمم واجهة المستخدم (UI): عادة ما يتم الخلط بين تصميم واجهة المستخدم وتجربة المستخدم. يتبع تصميم واجهة المستخدم العديد من نفس المبادئ والأفكار التي تحدد تصميم UX – وضع الأشخاص في المقام الأول ، بمعنى آخر – ولكنه يطبق هذه المفاهيم على موقع ويب أو واجهة منتج (خريطة موقع أو تخطيط أو قائمة ، على سبيل المثال لا الحصر). عادةً ما يتم تكليف مصممي واجهة المستخدم أيضًا بالتأكد من أن المنتجات سريعة الاستجابة ويمكن الوصول إليها وشاملة. يميل مصمم واجهة المستخدم إلى العمل بشكل وثيق مع مصممي UX وفي بعض الأحيان سيمتد دور واحد لكل من تصميم UI و UX.

 

مصمم الويب: يتعلق مصمم الويب أيضًا بتصميم مواقع ويب رائعة المظهر تعمل بشكل جيد ، ولكن قد يكون تصميم الويب أكثر تركيزًا على الخصائص المرئية الجذابة لموقع الويب أو التطبيق ، وقد لا يركز مصمم الويب على أي من كود يجعل الموقع يعمل أو سهولة استخدام الموقع.

 

مطور الواجهة الأمامية: يعمل مطورو الويب الأمامية أيضًا على جانب العميل في موقع الويب ، ولكن مع التركيز بشكل أكبر على الكود. في بعض الأحيان ، قد يقوم مطور الويب الأمامي ببساطة بتنفيذ ما صممه مصممو الويب.

 

المدير الفني: يقود المديرون الفنيون فريقًا إبداعيًا ينتج عملًا ليتم عرضه على التلفزيون أو اللوحات الإعلانية أو الإنترنت أو في المجلات. هذه الوظائف تطمس الخطوط الفاصلة بين الإعلان والتسويق والتصميم الجرافيكي. يتكون الفريق الإبداعي عادةً من مصممي الجرافيك والفنانين والمصورين وكتّاب الإعلانات ومصوري الفيديو وموظفي الإنتاج. يقود المدراء الفنيون المشاريع ويخلقون مفاهيم مرئية ويتأكدون من انتهاء العمل في الوقت المحدد وفي حدود الميزانية بما يرضي العميل.

 

 

مع من يعمل مصممو الجرافيك؟

يعمل مصممو الجرافيك في فرق التصميم جنبًا إلى جنب مع المصورين وكتاب المحتوى ومصوري الفيديو وغيرهم من المبدعين.

 

لكن من المحتمل أن يعمل مصمم الجرافيك مع العديد من المستويات الأخرى للمؤسسة. اعتمادًا على الشركة والدور ، يمكن لمصمم الجرافيك التعاون مع خبراء في تصميم الويب وتصميم تجربة المستخدم (UX) والعلاقات العامة والمبيعات والتسويق وتكنولوجيا المعلومات – كل هذا يتوقف على بيئة العمل.

 

 

لماذا تخصص التصميم الجرافيكي منساب لك ؟

إذا كنت تحاول تحديد ما إذا كان تخصص التصميم الجرافيكي مناسب لك ، فإليك بعضًا من أفضل الأسباب لتصبح مصمم جرافيك.

 

 

1.التصميم لن يخرج أبدًا عن الأسلوب

إذا كنت تبحث عن وظيفة مستقبلية في ما يسمى بعصر الأتمتة ، ففكر في أن التصميم الجرافيكي سيتطلب دائمًا إبداعًا بشريًا.

 

سيستمر الاتصال المرئي ، وستكون هناك دائمًا حاجة لمصممي الجرافيك على نطاق أوسع. من مواقع الويب إلى المنتجات المعبأة إلى الإعلانات ، ستكون هناك دائمًا حاجة إلى خبير في تصميم الرسوم لجذب المستهلكين ورواية القصص بالصور.

 

 

2.لا تتوقف عن النمو

لا يتوقف مصممو الجرافيك الجيدون أبدًا عن التعلم أو الإلهام. إذا كانت فكرة مهنة تعزز النمو المستمر وبناء المهارات ، فإن التصميم الجرافيكي يناسبك.

 

إنها مهنة حيث توجد أمثلة لا حصر لها من الأفكار الجيدة والجديدة التي قد تكون ذات صلة بعملك في كل مكان حرفيًا.

 

 

3.مارس إبداعك

لا يستطيع معظم الأشخاص ذوي الانجذاب للتصميم تخيل الاضطرار إلى ارتداء ملابس العمل والجلوس على مكتب يقومون بنفس الشيء كل يوم. يوفر لك التصميم الجرافيكي فرصة للعمل في بيئة عمل فريدة من نوعها.

 

كمصمم جرافيك ، يتمتع المرء بحرية الاعتماد على قدرتك الفنية والإبداع كل يوم. بالنسبة لمصممي الجرافيك ، لا يوجد يوم يشبه يوم آخر تمامًا ، ويمكن أن يكون الحصول على التعبير عن أنفسهم من خلال عملهم شيئًا مفيدًا.

 

 

4.يفتح العديد من المسارات الوظيفية

بمجرد أن تبدأ في بناء مهنة في تخصص التصميم الجرافيكي ، لديك الكثير من الخيارات. أولاً ، هناك حقيقة أنه يمكنك العمل فعليًا مع أي شركة في أي صناعة في أي مدينة – يحتاج الجميع إلى مصمم جرافيك. ربما كنت مهتمًا بالرياضات الاحترافية ، أو الأعمال التجارية في مجال الضيافة ، أو النشر؟ لا يوجد حد لخياراتك.

 

ثم هناك حقيقة أن محفظة التصميم الجرافيكي والسيرة الذاتية ستضعك في وضع جيد للانتقال إلى عدد من المناصب والمجالات المختلفة. قد يستمر العديد من مصممي الجرافيك في العمل في مجالات تشمل تصميم UX وتصميم الويب وتطوير الويب وإدارة المنتجات والمزيد.

 

يتم تقدير مهارات التصميم في كل مكان.

 

 

5.عملك قد يحصل ظهور يرضي شغفك

إنه لمن الممتع بالتأكيد أن يرى أي مصمم غرافيك أعماله معروضة بشكل بارز.

 

تخيل تصميمًا قمت بإنشائه منتشرًا عبر لوحة إعلانات أو في الصفحات اللامعة لمجلتك المفضلة.

 

يعرف مصممو الجرافيك أنه لا يوجد حد لعدد الأشخاص الذين من المحتمل أن يشاهدوا أحد تصميماتهم. إنه يحفزهم ويلهمهم

 

 

الأسئلة الشائعة

ما هو التصميم الجرافيكي ؟

التصميم الجرافيكي هو حرفة التخطيط وإنشاء المحتوى المرئي لتوصيل الأفكار والرسائل للجمهور. التصميم الجرافيكي موجود في كل مكان تنظر إليه – من اللوحات الإعلانية إلى علب الحبوب إلى تطبيقات الهواتف. من خلال دمج عناصر ومبادئ مختلفة ، يمكن أن تؤثر هذه التصميمات على إدراكنا للأشياء وعواطفنا نحوها.

يُعرف تخصص التصميم الجرافيكي أيضًا باسم تصميم الاتصالات ، وتصميمات الجرافيك هي في الأساس اتصالات مرئية.المصممون يجلبون الحياة إلى المفاهيم المرئية ، وغالبًا ما يتم ذلك من خلال برامج التصميم الجرافيكي لأو برامج المونتاج ، ويقومون بإعلام المستهلكين أو إشراكهم من خلال النصوص والرسومات والصور.

 

 

 

هل هناك ألقاب أخرى لها مسؤوليات مماثلة؟

يتحمل فناني الجرافيك ومصممي الإنتاج وبعض مصممي الويب مسؤوليات مماثلة للمسؤوليات التي يتحملها مصمم الجرافيك.

 

 

 

ما الذي أحتاجه للمضي قدمًا في هذا المنصب؟

حافظ على مهاراتك في التصميم حادة باستخدام تقنيات مختلفة بانتظام. يمكن أن يؤدي الحصول على الشهادات أيضًا إلى زيادة الفرص في الحصول على العمل.

 
 

للتواصل وطلبات التصميم
info@ahmedalsadek.com

دعم 24 ساعه

للشكاوي والدعم الفني
info@ahmedalsadek.com
sales@ahmedalsadek.com
support@ahmedalsadek.com

للاتصال المباشر

اتصل مباشرة على
00201020304465
00201010304863
00971555724663

اوقات العمل

نحن نعمل جميع ايام الاسبوع ما عدا الجمعه من الساعه 8 صباحا الى الساعه 10 مساء - الوقت اللازم لتصميم الشعار 3 ايام والوقت اللازم للهوية 3 ايام ..

ملاحظة مهمه

لما شاهدناه من محاولات لاشخاص ينتحلون شخصية موظفون لدينا فنحن غير مسؤولين على اي اتفاق مع اي شخص يحمل رقم غير الارقام المذكوة على الموقع .. شكرا لكم

اتصل بنا
Image

خبرة تزيد عن 20 عام - اسعار مميزة - دعم فني سريع - تصاميم احترافية للشركات والمكاتب والاشخاص ومتخصصين فى مجال تصميم الشعارات وتصميم الهوية وتصميم وبرمجة مواقع الويب الالكترونية وبخبرة السنوات نحن نقدم إليك أفضل الحلول وأكثرها تميزاً.

Mob : 00201020304465
Mob : 00201010304863
Whatsaap : 00971555724663
E-mail : info@ahmedalsadek.com
E-mail : ceo@ahmedalsadek.com