Search

ما هو التصميم الجرافيكي ؟ وكيف تصبح مصمم جرافيك محترف ؟

ahmed alsadek 8

عندما تفكر في التصميم الجرافيكي ، هل تفكر في الإعلانات الفنية؟ رسومات لافتة للنظر على مواقع الويب؟ صالون مرتب بشكل مذهل في المجلات؟ في حين أن هذه الأمثلة تتناسب بالتأكيد مع تعريف تصميم الرسوم ، فإن المصطلح يشمل الكثير: الملصقات ، والرسوم البيانية ، وأغلفة الكتب ، وتسميات المنتجات ، والشعارات ، وبطاقات العمل ، واللافتات ، وتخطيطات مواقع الويب ، وتطبيقات الهاتف المحمول ، وواجهات البرامج ……… وتطول القائمة.

 

إذن ما هو التصميم الجرافيكي بالضبط؟ يعد سرد أمثلة التصميم الجرافيكي هذه بداية جيدة ، لكنه لا يرسم الصورة الكاملة.

 

في حين أن تغطية التفاصيل والتعقيدات الخاصة بمجال التصميم الجرافيكي بأكمله قد لا يكون ممكنًا في مقال واحد ، فإن هذه النظرة العامة رفيعة المستوى ستساعدك على فهم هذا المجال الوظيفي الإبداعي بشكل أفضل.

 

إذا كنت مهتمًا على الإطلاق بأن تصبح مصمم جرافيكي محترفًا ، فاستمر في القراءة لتتعلم أساسيات هذا المجال.

 

 

ما هو مصمم الجرافيك؟

تعريف :التصميم الجرافيكي هو فن أو مهنة الاتصال المرئي التي تجمع بين الصور والكلمات والأفكار لنقل المعلومات إلى الجمهور ، وخاصة لإنتاج تأثير معين. بمعنى آخر ، التصميم الجرافيكي هو تصميم اتصالات ؛ إنها طريقة لنقل الأفكار من خلال المرئيات والتصميم.

 

مصممو الجرافيك هم متواصلون مرئيون يقومون بإنشاء المفاهيم يدويًا أو باستخدام برامج تصميم الرسوم المتخصصة. إنهم ينقلون الأفكار لإلهام المستهلكين أو إعلامهم أو جذبهم من خلال أشكال الفن المادية والافتراضية التي تشمل الصور أو الكلمات أو الرسومات. من خلال التواصل المستمر مع العملاء والعملاء والمصممين الآخرين ، فإنهم يضمنون أن تصاميمهم تعكس بدقة الرسالة المطلوبة والتعبير الفعال عن المعلومات.

 

 

ماذا يفعل مصمم الجرافيك؟

يجمع مصممو الجرافيك بين الفن والتكنولوجيا لتوصيل الأفكار باستخدام مجموعة متنوعة من عناصر التصميم لتحقيق تأثيرات فنية أو زخرفية. يقومون بتطوير التخطيط العام وتصميم الإنتاج للإعلانات والكتيبات والمجلات وتقارير الشركة. يبدأ هذا عادةً بإنتاج رسوم توضيحية تقريبية لأفكار التصميم ، إما عن طريق الرسم اليدوي أو باستخدام برنامج كمبيوتر.

 

الهدف النهائي لمصمم الجرافيك هو جعل الشركة التي وظفتهم معروفة وبارزة. باستخدام النصوص والصور ومجموعة متنوعة من الوسائط ، فإنهم ينقلون فكرة أو هوية معينة لاستخدامها في الإعلان والترويج. قد تتضمن الوسائط الخطوط والحجم والأشكال والألوان وتصميم الطباعة والتصوير الفوتوغرافي والرسوم المتحركة والشعارات واللوحات الإعلانية.

 

غالبًا ما يتعاون مصممو الجرافيك في مشاريع مع مصممي الجرافيك الآخرين ، والمتخصصين في التسويق الرقمي ، ورسامي الرسوم المتحركة للوسائط المتعددة ، والمبرمجين ، والمديرين الفنيين ، ومصممي الويب. عند استخدام النص في التخطيطات ، فإنهم يتعاونون بشكل وثيق مع مؤلفي النصوص الذين يكتبون الصياغة ويقررون ما إذا كان سيتم وضع الكلمات في العناوين الرئيسية أو الفقرات أو القوائم أو الجداول.

 

 

تشمل مسؤوليات مصمم الجرافيك ما يلي:

قابل العملاء أو المدير الفني لتحديد نطاق المشروع

تقديم المشورة للعملاء بشأن الاستراتيجيات للوصول إلى جمهور معين

حدد الرسالة التي يجب أن يصورها التصميم

قم بإنشاء صور تحدد منتجًا أو تنقل رسالة

قم بتطوير الرسومات والصور المرئية أو الصوتية للرسوم التوضيحية للمنتج والشعارات والمواقع الإلكترونية

إنشاء تصميمات إما يدويًا أو باستخدام حزم برامج الكمبيوتر

حدد الألوان والصور ونمط النص والتخطيط

قدم التصميم للعملاء أو المدير الفني

دمج التغييرات التي أوصى بها العملاء في التصميم النهائي

مراجعة التصاميم بحثًا عن الأخطاء قبل طباعتها أو نشرها

إلى أين يمكن أن يأخذك مجال التصميم الجرافيكي؟ هناك العديد من الظائف التي يمكنك البحث عنها ، مثل:

 

مدير إبداعي – إدارة فريق إبداعي يقوم بإنشاء صور مرئية للعلامة التجارية للمنتج والحملات الإعلانية وما إلى ذلك.

المدير الفني – الإدارة والتنسيق بين فناني الإنتاج والرسامين للتأكد من اكتمال المشاريع في الوقت المحدد وبما يرضي العميل.

مدير الإنتاج الفني – إدارة جانب الإنتاج لتوليد الفن والإبداع ، مع التركيز على تحسين الكفاءة وخفض التكاليف.

مصمم العبوات – إنشاء وتصميم عبوات للتسويق و/أو المنتجات من حيث التصميم والبناء المادي.

مطور هوية العلامة التجارية – تطوير هويات العلامات التجارية لمختلف المؤسسات.

مطور الصور المرئية – أنشئ صورًا وتصميمات من خلال النمذجة ثلاثية الأبعاد والتصوير الفوتوغرافي وتحرير الصور.

الصحفي المرئي – من بين أشياء أخرى ، يمكنك إنشاء رسومات إعلامية تُعرف باسم الرسوم البيانية. يمكن أن يكون هذا للطباعة أو التطبيق الرقمي.

مصمم البث – إنشاء تصميمات مرئية ووسائط إلكترونية لاستخدامها في الإنتاج التلفزيوني.

مصمم الشعار – قم بإنشاء التعبير المرئي للرسالة أو القيمة الرئيسية للمؤسسة. يعد هذا أيضًا جانبًا رئيسيًا لهوية العلامة التجارية – على الرغم من أنه في تصميم الهوية ، فإنك تحمل الشعار وهوية التصميم إلى الأمام لجميع مواد العلامة التجارية.

مصمم واجهة المستخدم – تطوير واجهات مستخدم رسومية وعادة ما تعمل لشركات تطوير الويب.

مصمم الويب – إنشاء رسومات وتخطيطات وصفحات لمواقع الويب.

مطور الوسائط المتعددة – تطبيق مهارات التصميم الجرافيكي على الصوت و/أو الحركة.

مطور المحتوى – أنشئ محتوى مكتوبًا أو رسوميًا أو فيديو أو صوتيًا أو أي محتوى وسائط متعددة آخر وفقًا لموجزك.

 

 

عناصر التصميم الجرافيكي

عناصر الفن هي الوحدات الأساسية لأي تصميم مرئي يشكل هيكل التصميم وينقل رسائله المرئية.

 

يمكن إيجاز عناصر التصميم الجرافيكي هي:

 

 أبسط عناصر التصميم. يمكن أن تكون الخطوط منحنية ، ومستقيمة ، وسميكة ، ورقيقة ، وثنائية الأبعاد ، وثلاثية الأبعاد – مهما يكن الأمر حقًا! الخط هو ببساطة عنصر تصميم محدد بنقطة تتحرك في الفضاء.

 

الشكل – الشكل عبارة عن منطقة محددة ثنائية الأبعاد تم إنشاؤها بواسطة الخطوط. تشمل الأنواع المختلفة من الأشكال الأشكال الهندسية والتجريدية والعضوية ، وكلها عناصر أساسية للتصميم.

 

اللون – اللون هو عنصر مهم بشكل خاص في جذب الانتباه لأن هناك نفسية وراء المشاعر التي يمكن أن يثيرها اللون. هناك ثلاث خصائص رئيسية للون: تدرج اللون (مجموعة الألوان) ، والقيمة (مدى ضوء أو قتامة اللون) ، والتشبع (نقاء اللون).

 

الطباعة – الطباعة هي فن ترتيب الكتابة. هذا مهم للغاية لأنه يمكن أن يؤثر بشكل كبير على رسائل التصميم. يمكن أن تضيف الأوزان المختلفة (الجريئة أو العادية أو الخفيفة) ، جنبًا إلى جنب مع اختلاف الأحجام والألوان والتباعد ، قوة إلى المفهوم الذي يحاول المصمم توصيله.

 

الملمس – يشير الملمس في التصميم إلى كيف تبدو الأشياء كما لو كانت ستشعر إذا تم لمسها. على سبيل المثال ، يمكن أن يكون الملمس خشنًا ، ناعمًا ، لامعًا ، ناعمًا ، صلبًا ، إلخ. الملمس هو عنصر آخر يستخدم لجذب الانتباه. يمكن إضافته إلى عناصر أخرى مثل الأشكال والألوان والصور والنوع.

 

الحجم – الحجم هو ببساطة مدى صغر أو حجم شيء ما. في التصميم ، يتم استخدام الحجم كمؤشر على الأهمية ويمكنه أيضًا خلق اهتمام بصري في التصميم باستخدام أحجام متباينة.

 

الفضاء – يشير الفضاء إلى مناطق التصميم التي تُركت فارغة. تتضمن هذه المناطق أي مسافة أو مناطق بين عناصر التصميم الأخرى أو حولها أو أسفلها أو فوقها. يضع المصممون عن قصد مساحات في التصميم لإضافة التركيز على مجالات التصميم.

 

 

مبادئ التصميم الجرافيكي

تشير مبادئ التصميم إلى كيفية قيام المصمم بترتيب أفضل المكونات المختلفة لتخطيط الصفحة لضمان ارتباط عناصر التصميم العام ببعضها البعض.

تشمل مبادئ التصميم ما يلي:

 

التوازن – يتم تحقيق التوازن البصري في التصميم الجرافيكي باستخدام التناظر وعدم التناسق. يتم تحقيق ذلك من خلال موازنة التصميم في الوزن – بمعنى أن الأشكال والخطوط والعناصر الأخرى موزعة بالتساوي. لذا ، حتى لو لم يكن وجهان التصميم متطابقين تمامًا ، فلديهما عناصر متشابهة. التوازن مهم لأنه يوفر الهيكل والاستقرار للتصميم.

 

المحاذاة – المحاذاة تدور حول الحفاظ على التصميم منظمًا. يجب محاذاة جميع جوانب التصميم مع الجزء العلوي أو السفلي أو الوسط أو الجوانب لإنشاء اتصال مرئي بين العناصر.

 

القرب – يخلق القرب علاقة مرئية بين عناصر التصميم. فهو يقلل الفوضى ويزيد من فهم المشاهد ويوفر نقطة محورية للمشاهدين. لا يعني هذا بالضرورة أن العناصر المتشابهة يجب أن توضع بجوار بعضها البعض ، بل يعني فقط أنه يجب توصيلها بصريًا.

 

التكرار – بمجرد اختيارك لكيفية استخدام عناصرك ، كرر تلك الأنماط لإنشاء تناسق في جميع أنحاء التصميم. يربط هذا التكرار العناصر الفردية معًا ويقوي التصميم ولكنه يخلق شعورًا بالحركة المنظمة.

 

التباين – يستخدم التباين للتأكيد على جوانب معينة من التصميم. يتيح لك استخدام التباين التأكيد على الاختلافات بين العناصر ، مما يؤدي في النهاية إلى إبراز العناصر الأساسية لتصميمك الذي تريد إبرازه.

 

 

أنواع التصميم الجرافيكي

بمرور الوقت ، أصبح التصميم الجرافيكي متعدد الأوجه إلى حد كبير. يتكون المفهوم العام من مجالات وتخصصات مختلفة.

فيما يلي بعض الأنواع الأكثر شيوعًا لتصميم الرسوم:

 

 

1.تصميم الهويات البصرية للشركات

يرتبط هذا النوع من التصميم بتصميم الهوية المرئية للشركة. يمكن ربط أي عناصر مرئية تشكل هوية العلامات التجارية ، مثل شعار العلامة التجارية (المصنوع باستخدام برنامج تصميم الشعار) ، بتصميم الشركة. يستخدم هذا النوع من التصميم الجرافيكي في تسويق العلامة التجارية لتوصيل قيم العلامة التجارية من خلال الصور والأشكال والألوان.

 

 

2.تصميم التسويق والإعلان

ربما يكون أحد أكثر أنواع التصميم الجرافيكي شهرةً: التسويق والإعلان. عندما يفكر معظم الناس في التصميم الجرافيكي ، فإنهم على الأرجح يفكرون في التسويق وتصميم الإعلانات. رسومات الوسائط الاجتماعية وإعلانات المجلات واللوحات الإعلانية والكتيبات وقوالب التسويق عبر البريد الإلكتروني وتسويق المحتوى – كل الأمثلة على هذا النوع المستخدم على نطاق واسع من تصميم الرسوم.

 

 

3.تصميم المطبوعات

يشير تصميم المطبوعات تقليديًا إلى وسيط الطباعة ، ولكن مرة أخرى ، مع الرقمنة المستمرة لجيلنا ، انتقلت إلى النشر الرقمي. يحتاج مصممو المنشورات إلى العمل عن كثب مع المحررين والناشرين لضمان دمج التخطيطات والطباعة والرسوم التوضيحية بذوق لإنتاج أفضل نتيجة نهائية ممكنة. تتضمن أمثلة تصميمات الرسوم البيانية للنشر الكتب والصحف والنشرات الإخبارية والمجلات والكتب الإلكترونية.

 

 

4.التصميم البيئي

هذا النوع من التصميم الجرافيكي غالبًا ما يتم تجاهله ، في رأيي على الأقل. التصميم الجرافيكي البيئي هو استخدام العناصر المرئية في البيئات لربط الناس بتلك الأماكن. الغرض من التصميم البيئي هو تحسين تجارب الناس في تلك الأماكن ؛ سواء كان ذلك يجعل التجربة لا تُنسى أو تُعلم المشاهد. الهندسة المعمارية ، وعلامات الطرق ، واللافتات ، ومساحات الأحداث ، واللوحات الجدارية كلها أمثلة على التصميم البيئي.

 

 

5.تصميم العبوة

عندما تشتري منتجًا جديدًا ، فمن المرجح أن يكون له شكل من أشكال التعبئة والتغليف أو عنصر مرئي مثل الملصق أو الملصق أو الغلاف المستخدم في تحضير المنتج للتوزيع أو البيع ؛ يتم إنشاء هذه العناصر من قبل مصممي العبوات. من الأهمية بمكان أن يكون هؤلاء المصممون على دراية بالاتجاهات الحالية داخل السوق لضمان تسويق منتج ناجح.

 

 

6.تصميم الحركة

تصميم الرسوم المتحركة هو مجموعة فرعية من التصميم الجرافيكي وهو بالضبط ما يبدو عليه: الرسومات المتحركة. يمكن أن يشمل ذلك الرسوم المتحركة وألعاب الفيديو والتطبيقات وصور GIF وميزات مواقع الويب وما إلى ذلك. لا يزال هذا مجالًا جديدًا إلى حد ما في تصميم الرسوم حيث سمحت التطورات التكنولوجية للمصممين باستكشاف وسائط جديدة.

 

 

7.تصميم الويب

في حين أن تصميم الويب ليس بالضرورة نوعًا من التصميم الجرافيكي ، فإن التصميم الجرافيكي هو أحد عناصر تصميم الويب ، لذلك يجدر ذكره هنا. لماذا ا؟ نظرًا لأنه يجب على مصممي الويب مراعاة مجموعة متنوعة من عناصر التصميم والجمع بينها – مثل التخطيط والصور والطباعة – لإنشاء تصميم ويب أمامي سهل الاستخدام وممتع. لذلك ، إذا لم تتمكن من معرفة كيفية إنشاء موقع ويب بنفسك ، فمن المفيد الوصول إلى مصمم الويب. يرتبط تصميم الويب أيضًا ارتباطًا وثيقًا بتصميم UX و UI ، والذي سأتعمق فيه بعد ذلك.

منذ سنوات ، كانت هناك احتمالات في أي وقت كان يتحدث فيه أي شخص عن “التصميم” ، كانوا على الأرجح يشيرون إلى التصميم الجرافيكي. ولكن مع العالم الرقمي الذي نعيش فيه اليوم ، المليء بالشاشات والأجهزة التفاعلية ، تغيرت هذه الفكرة قليلاً. لقد أدخلت أنواعًا مختلفة من التصميمات التي غالبًا ما تكون مربكة لمن هم خارج صناعة التصميم. ومع ذلك ، فلنتحدث عن نوعين من التصميم ربما تكون قد سمعت بهما ، لكنك لست متأكدًا تمامًا من ماهيتهما: تصميم تجربة المستخدم UX وتصميم واجهة المستخدم UI.

 

 

تصميم تجربة المستخدم UX

ما هو UX بالضبط؟

يدور تصميم تجربة المستخدم UX حول تحسين تجربة المستخدم – كما خمنت ذلك -. يركز هذا النوع المحدد من التصميم على هيكل ومنطق عناصر التصميم التي يتفاعل معها المستخدمون. يعمل مصممو UX على تحسين قابلية استخدام المنتج وإمكانية الوصول إليه والتفاعل اللطيف للمستخدمين مع المنتج ، بهدف زيادة رضا العملاء إلى أقصى حد. يتم ذلك عن طريق إجراء تحليلات نقطة الألم وقابلية الاستخدام بعد إطلاق المنتج.

 

 

تصميم واجهة المستخدم UI

تصميم واجهة المستخدم ، أو UI ، تتعلق بالعناصر التفاعلية للتصميم. يتطلب هذا النوع من التصميم فهمًا جيدًا لاحتياجات المستخدمين لأنه يركز على توقع ما سيحتاج المستخدمون إلى القيام به على الجهاز والتأكد من أن الواجهة تحتوي على العناصر التي تجعل هذه الإجراءات ممكنة.

 

تتضمن هذه العناصر أشياء مثل القوائم المنسدلة ، والتبديل ، وفتات التنقل ، والإشعارات ، وأشرطة التقدم ، وما إلى ذلك بشكل أساسي ، يعمل تصميم واجهة المستخدم على توسيع تعريف تصميم الرسوم ؛ التصميمات التي لها أي تفاعل هي واجهة المستخدم ، حتى لو كانت تتضمن صورًا ثابتة.

 

 

ما هو مكان عمل مصمم الجرافيك؟

أصبح التصميم الجرافيكي ذا أهمية متزايدة في مبيعات وتسويق المنتجات. لذلك ، غالبًا ما يعمل مصممو الجرافيك بشكل وثيق مع الأشخاص في مجال الإعلان والترويج والعلاقات العامة والتسويق. في كثير من الأحيان ، يتخصص المصممون في فئة معينة أو نوع معين من العملاء.

 

على سبيل المثال ، يقوم البعض بإنشاء اعتمادات للصور المتحركة ، بينما يعمل البعض الآخر باستخدام الوسائط المطبوعة وإنشاء لافتات أو ملصقات. يقوم بعض الأفراد الذين لديهم خلفية في التصميم الجرافيكي بالتدريس في مدارس التصميم والكليات والجامعات.

 

بشكل عام ، يعمل مصممو الجرافيك في واحدة من بيئات العمل الثلاث. لذلك ، فإن الإجابة على هذا السؤال تعتمد على الخيار الذي تختاره.

 

 

العمل كمصمم جرافيك بدواك كامل من المنظل

يعني العمل في المنزل أنك موظف في مؤسسة قائمة وأن عملك يدور حول علامة تجارية واحدة أو مجموعة واحدة من العلامات التجارية ذات الصلة. يميل مصممو الجرافيك في هذه الأنواع من الأدوار إلى أن يكونوا عموميون. يمتلكون مجموعة واسعة من مهارات التصميم العامة حتى يتمكنوا من تلبية جميع الاحتياجات الإبداعية للشركة.

 

 

مزايا العمل في المنزل:

امتيازات بيئة العمل التقليدية: الفصل بين المنزل والعمل ؛ التعاون مع الزملاء في مكان العمل الاجتماعي ؛ فوائد الشركة

راتب ثابت: الاستقرار دون الحاجة إلى تكوين زبائن

فرص التقدم: إمكانية تسلق السلم الوظيفي للشركات

يجب تطوير علامة تجارية واحدة أو علامة تجارية موحدة: يتيح التركيز الفردي للمصممين تطوير فهم متعمق للعلامة التجارية للمؤسسة وأسلوبها والجماهير المستهدفة ؛ فرصة لبناء استراتيجية طويلة المدى ورؤية النتائج التي تسفر عنها.

 

 

مساوئ العمل في المنزل:

المزيد من القواعد: يمكن أن تشعر العلامة التجارية الراسخة للشركة بأنها مقيدة ؛ يتطلب منك الخروج بأفكار جديدة مع الالتزام بإرشادات العلامة التجارية
مزيد من التواصل: من المحتمل أن تضطر إلى شرح وتبرير تصميماتك لغير المصممين
بيئة غير تصميمية: قد لا يتم تحسين المساحات المكتبية مع وضع المصممين في الاعتبار ؛ سيكون هناك عدد أقل ، إن وجد ، من زملائه المصممين للتعاون معهم

 

 

العمل كمصمم جرافيك مع وكالة أو شركة في المقر

يتم تعيين وكالات تصميم الجرافيك من قبل عملاء خارجيين لإنتاج أعمال إبداعية. في هذه البيئة ، يعمل المصممون عادةً مع مجموعة متنوعة من العلامات التجارية. تميل التعيينات إلى أن تكون قصيرة الأجل ، وقائمة على أساس المشروع ، ومقتصرة على حملة معينة.

 

 

مزايا العمل في وكالة:

توقع التميز في التصميم: المديرين وزملاء العمل المصممين و/ أو المطلعين على عالم التصميم ؛ لهم توقعات عالية من الاحتراف ؛ فرص متنوعة لتطوير مهاراتك في التصميم ؛ بشكل عام ، تأخيرات اتصال أقل مما قد يحدث عند العمل مع غير المصممين

العمليات والموجهون الراسخون: تميل الوكالات إلى تبسيط عملياتها وأنظمتها ، ووجود كبار المصممين مع الموظفين يخلق بيئات تعليمية منتجة للمصممين الجدد
التركيز على التصميم الجرافيكي: المهام غير المتعلقة بالتصميم نادرة للغاية ؛ العمل اليومي دائمًا ضمن مجال التصميم الجرافيكي
مساوئ العمل في وكالة:

 

أمان وظيفي أقل: تقوم الوكالات بتعيين موظفين لمطابقة العقود التي لديهم ؛ إذا انخفضت قائمة المشروع ، فهناك خطر التسريح بسبب الحاجة إلى تقليل عدد مصممي الجرافيك
ساعات العمل الصارمة: إعدادات الوكالة سريعة الإيقاع بمواعيد نهائية ضيقة ؛ الليالي المتأخرة من حين لآخر لإنهاء المشروع ليس من غير المألوف

 

 

العمل كمصمم جرافيك مستقل

يتحمل مصممو الجرافيك المستقلون مسؤولية أكثر من مجرد تصميم الجرافيك. إنهم مسؤولون عن كل جانب من جوانب أعمالهم ، من التسويق والعلاقات مع العملاء إلى مسك الدفاتر والفواتير. يتطلب الدور قدرًا كبيرًا من الانضباط الذاتي والتفاني.

 

 

مزايا العمل بافريلانسر:

الموقع: لا تنقل؛ مرونة في العمل من أي مكان مع شبكة Wi-Fi

الحرية الإبداعية: المرونة الإبداعية ؛ اختر العمل الذي يتحدىك ويلهمك

جدول زمني مخصص: خصص ساعاتك وفقًا لنمط الحياة الذي تريده ، طالما أنك تواكب عبء العمل وتظل منتجًا

 

 

مساوئ العمل بالقطعة:

لا زملاء في العمل: في الأساس ، ستعمل بمفردك في عزلة نسبية ، في بيئة غير تعاونية ، والتي قد تتحدى في بعض الأحيان دوافعك

البحث عن عمل وتقديم عطاءات: لن تهبط المشاريع على مكتبك ؛ سيكون عليك السعي بنشاط – وفي بعض الأحيان التنافس للفوز – المشاريع

أجر غير موثوق به بدون مزايا: يمكن أن يختلف الأجر بشكل كبير من شهر لآخر ، حسب تدفق العمل ؛ سيكون التأمين الصحي وإجازة الأمومة وحسابات التقاعد مسؤوليتك الخاصة

 

 

أين يمكن للمرء أن يجد الإلهام في التصميم الجرافيكي؟

في بعض الأحيان يكون من الصعب العثور على مصدر إلهام لإنشاء عمل فني فريد للعميل. أحد الأشياء التي يمكنك القيام بها للمساعدة في فتح عقلك الإبداعي هو أن تضع نفسك في مكان العميل. ما الذي سيقنعك (كعميل) بشراء الخدمة أو المنتج؟ لماذا تشتريها (هل هي حاجة أم تطلع)؟ المهمة الوحيدة التي يمتلكها التصميم الجرافيكي هي بيع خدمة أو منتج العميل (يتصرفون مثل الباعة المرئيين). لذا ، إذا تمكنت من التوصل إلى فكرة ستجعلك (نفسك) تدفعك للشراء ، فأنت بالتأكيد على الطريق الصحيح.

 

يمكنك أيضًا إلقاء نظرة على كيفية تعامل مصممي الجرافيك السابقين مع منتجات أو خدمات مماثلة ، وقد يثير عملهم الإبداعي بعض الأفكار الجديدة بداخلك. أفكار تصميم رسومات الشعار المبتكرة مرارًا وتكرارًا حتى يبدأ التصميم الصلب في إظهار نفسه.

 

يمكنك أيضاً مشاهدة إعلانات سابقة او فيديوهات تسويقية في نفس العمل الذي تقوم به لخلق شيئ فريد.

 

 

خلاصة

حسنًا ، هذا كل شيء! لقد أكملت رسميًا دورة في التصميم الجرافيكي للمبتدئين.

بينما تمنحك هذه المقالة فكرة رائعة عن أساسيات التصميم الجرافيكي ، سنواصل الغوص بشكل أعمق في مجالات أخرى من عالم التصميم. لذا ، تأكد من التحقق مرة أخرى للحصول على مزيد من المقالات حول التصميم الجرافيك قريبًا!

 

 

الأسئلة الشائعة

ما هو التصميم الجرافيكي ؟

التصميم الجرافيكي هو حرفة يقوم فيها المحترفون بإنشاء محتوى مرئي لتوصيل الرسائل. من خلال تطبيق التسلسل الهرمي المرئي وتقنيات تخطيط الصفحة ، يستخدم المصممون الطباعة والصور لتلبية احتياجات المستخدمين الخاصة والتركيز على منطق عرض العناصر في التصميمات التفاعلية ، لتحسين تجربة المستخدم.

 

 

 

ماذا يفعل مصمم الجرافيك؟

تتمثل المهمة الأساسية لمصمم الجرافيك في إنشاء مفاهيم مرئية تنقل الحلول والأفكار التي تلهم المستهلكين وتعلمهم وتأسرهم. للقيام بذلك ، يجمع مصممو الجرافيك بين الفن والتكنولوجيا لإنتاج نتائج نهائية لها صدى لدى جمهورهم المستهدف.

في حين أن الأهداف يمكن أن تعتمد على نوع التصميم الجرافيكي ، فإن مصممي الجرافيك يركزون بشكل أساسي على جعل أي منظمة يصممونها من أجل التعرف عليها. إنهم متواجدون للمساعدة في بناء هوية العلامة التجارية ، وتعزيز العلامة التجارية لتلك الشركة وإيصال رسائلهم من خلال محتوى ممتع من الناحية المرئية.

أصبح التصميم الجرافيكي ذا أهمية متزايدة في التسويق والمبيعات لكل من الشركات والمنتجات. ومع ذلك ، يميل مصممو الرسوم إلى العمل عن كثب مع محترفي العلاقات العامة والتسويق لفهم أفضل لكيفية توصيل الرسائل التي يحتاجون إليها.

 

 

 

هل تصميم الجرافيك مهنة جيدة؟

يعتبر تصميم الجرافيك أحد أكثر الخيارات شيوعًا للطلاب الذين يرغبون تعلم التصميم،. هناك العديد من فرص العمل كصميم جرافيك ، اما المرشحون الحاصلون على درجة علمية في تصميم الجرافيك لديهم آفاق وظيفية ممتازة.

للتواصل وطلبات التصميم
info@ahmedalsadek.com

دعم 24 ساعه

للشكاوي والدعم الفني
info@ahmedalsadek.com
sales@ahmedalsadek.com
support@ahmedalsadek.com

للاتصال المباشر

اتصل مباشرة على
00201020304465
00201010304863
00971555724663

اوقات العمل

نحن نعمل جميع ايام الاسبوع ما عدا الجمعه من الساعه 8 صباحا الى الساعه 10 مساء - الوقت اللازم لتصميم الشعار 3 ايام والوقت اللازم للهوية 3 ايام ..

ملاحظة مهمه

لما شاهدناه من محاولات لاشخاص ينتحلون شخصية موظفون لدينا فنحن غير مسؤولين على اي اتفاق مع اي شخص يحمل رقم غير الارقام المذكوة على الموقع .. شكرا لكم

اتصل بنا
Image

خبرة تزيد عن 20 عام - اسعار مميزة - دعم فني سريع - تصاميم احترافية للشركات والمكاتب والاشخاص ومتخصصين فى مجال تصميم الشعارات وتصميم الهوية وتصميم وبرمجة مواقع الويب الالكترونية وبخبرة السنوات نحن نقدم إليك أفضل الحلول وأكثرها تميزاً.

Mob : 00201020304465
Mob : 00201010304863
Whatsaap : 00971555724663
E-mail : info@ahmedalsadek.com
E-mail : ceo@ahmedalsadek.com