Search

ما هي أهم أنواع التصميم الجرافيكي ؟ 8 أنواع من تصميم الجرافيك وأهم استخدامته

 

ahmed alsadek 5

التصميم الجرافيكي موجود في كل مكان حولنا. إنها على القهوة التي تشربها والسيارة التي تقودها والقرطاسية التي تستخدمها، تختلف أنواع التصميم الجرافيكي وتعدد حسب ميدان العمل والهدف من الرسالة.

يهدف فن التصميم الجرافيكي إلى نقل رسالة محددة إلى الجمهور باستخدام أشكال الاتصال المرئية. يمكن ملاحظة ذلك في الإعلانات والمجلات والكتب ووسائل الإعلام عبر الإنترنت.

خذ دقيقة للتفكير في تنقلاتك إلى العمل أو السير في الشارع الرئيسي. ستجد أن التصميم الجرافيكي ينبثق في كل زاوية.

باستخدام أسلوب الطباعة والصور ونظرية الألوان المحددة ، يخلق التصميم الجرافيكي وعيًا بعلامة تجارية معينة من خلال نقل فكرة بطريقة دقيقة أو غير دقيقة.

هذا هو التصميم الجرافيكي – شكل فني يهدف إلى إنشاء اتصال قوي بشيء ما دون إغراق سوق غارقة بالفعل.

في هذه المقالة ، سنناقش أنواع التصميم الجرافيكي :

تصميم الهوية المرئية ?

التصميم الجرافيكي في التسويق والدعاية والإعلان ?
تصميم التغليف ?
تصميم واجهة المستخدم ?
التصميم الجرافيكي في تصميم الحركة ? موشن جرافيك
تصميم المطبوعات ?
التصميم الجرافيكي البيئي
تصميم الطباعة

سنقوم أولاً بتفصيل الفكرة الرئيسية وراء نوع التصميم ، ثم نقدم لك بعض الأمثلة على المكان الذي قد تكون رأيته فيه من قبل.

إذا كنت مصممًا مستقلاً طموحًا يبحث عن وظيفة تصميم غرافيكي ، أو مصممًا جديدًا في حياتك المهنية الإبداعية مع فهم أساسي للتصميم الذي يسعى إلى تحسين مهاراتك في التصميم الجرافيكي ، فلدينا بعض نصائح التصميم الرائعة للمصممين.

ستلاحظ أن أنواع التصميم الجرافيكي التي سندكرها يمكن أن ترتبط ارتباطًا وثيقًا ببعضها البعض.

هذا أمر شائع في عالم الفن. لا يمكن لأي شكل من أشكال التصميم أن يعمل دون الآخر.

لذلك ، سواء كنت شركة تبحث عن طريقة جديدة لإيصال رسالتك أو مصممًا يرغب في توسيع مهاراتك الإبداعية ، فابق على ما هو قادم.

1.تصميم الهوية المرئية ?️

يعد تصميم رسومات الهوية المرئية أحد أكثر أنواع التصميم الجرافيكي شيوعًا ويتم استخدامه بشكل بارز للترويج لهوية العلامة التجارية.

يعد امتلاك هوية العلامة التجارية جزءًا لا يتجزأ من التسويق الناجح لعملك وهو أمر يجب مراعاته منذ البداية.

إنها وسيلة لتوصيل الشخصية والجوهر والصوت أو النبرة لترك انطباع دائم لدى جمهورك.

يمكن أن تعاني العديد من الشركات تحت وطأة التصميم الجرافيكي الرديء ؛ لهذا السبب من المهم التواصل مع المصمم والتأكد من فهمه لرسالتك بوضوح.

سيساعد التصميم الجرافيكي الناجح على ازدهار عملك وسيصبح في النهاية مرادفًا للشركة نفسها.

يستخدم مصمم الهوية المرئية عناصر مهمة للعلامة التجارية ويدرك أهمية خلق الذكريات والتجارب من خلال التصميم.

أن يكون سهل التعرف على العلامة التجارية من التصميم فقط هي مهارة في حد ذاتها ؛ تسعى العديد من الشركات إلى الحصول على صورة قوية وراء اسمها لتسويقها لجمهور أوسع بنجاح.

باستخدام العناصر المرئية للعلامة التجارية ، مثل صورها وأشكالها وألوانها ، يمكن لتصميم الرسوم أن ينقل شخصية العلامة التجارية بشكل فعال.

بالإضافة إلى ذلك ، سيقوم مصممو الجرافيك بإنشاء خطوط محددة ولوحات ألوان وشعارات وصور تمثل العلامة التجارية المعينة ويقومون بفهرستها في دليل أسلوب.

تعتبر أدلة الأنماط مهمة لأنها تحتوي على جميع المعلومات حول هوية العلامة التجارية عبر الإنترنت أو في وضع عدم الاتصال.

تُعرف أدلة الأنماط أيضًا باسم إرشادات العلامة التجارية المرئية أو المصادر الخاصة بالعلامة التجارية.

إنها توفر مجموعة من القواعد لأفضل الممارسات والأمثلة على العلامات التجارية المرئية لاستخدامها عند تسويق العلامة التجارية عبر وسائل الإعلام المختلفة. في الأساس ، إنها وسيلة لضمان أن العلامة التجارية متسقة ويسهل التعرف عليها من قبل جمهورها.

يمكن أن تكون الأمثلة الناجحة للتواصل المرئي أي شيء من الملابس ذات العلامات التجارية إلى اللافتات الترويجية وأي شيء آخر مرتبط مباشرة بعمل معين.

فيما يلي بعض الأمثلة عن كيفية استخدام الشركات للتصميم الجرافيكي للهوية المرئية للترويج لأنفسهم باستخدام إرشادات نمطية يمكن التعرف عليها. من السهل رؤية تدفق متماسك للعلامة التجارية من لوح ألوان إلى آخر.

ألقِ نظرة وشاهد ما إذا كان بإمكانك تحديد كيف أثرت الإرشادات على عرض المنتجات.

2.التصميم الجرايكي في التسويق والدعاية والإعلان ?

شكل آخر معروف للتصميم الجرافيكي هو ، بالطبع ، التصميم الجرافيكي للتسويق والإعلان.

يستخدم هذا النوع من أنواع التصميم الجرافيكي عناصر تصميم الهوية المرئية لأنه يعتمد على الإرشادات التي حددها دليل النماط الخاص بالعلامة التجارية.

يوضح هذا أنه في حين أن هناك أنواعًا مختلفة من التصميم الجرافيكي ، فإن لديهم الفرصة للعمل معًا لخلق مظهر مرئي جميل ومتماسك للعلامة التجارية.

هذا شيء يعرفه مصممو التسويق جيدًا ؛ هناك شعور قوي بالتعاون بين التصميم والوسيط. لذلك ، يجب أن يكون المصممون على دراية جيدة بالعديد من تخصصات التصميم.

وبالمثل ، يجب أن يكون لدى المسوقين الذين يساعدون في أعمال تصميم الشركات معرفة دقيقة بمجموعة متنوعة من خيارات التصميم المتاحة. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يكون لديهم أيضًا معرفة واسعة بالعلامة التجارية أو النشاط التجاري نفسه وما يبيعونه.

التسويق الفعال هو الهدف الرئيسي هنا ، وهو شيء لا تحققه بعض العلامات التجارية ، ولكن مع اللاعبين المناسبين في فريقك ، ستبيع علامتك التجارية بدقة.

تعتمد الشركات على جهود التسويق الناجح لإيصال هوية علامتها التجارية للجمهور.

الفكرة من وراء التسويق هي الانخراط مع الجمهور والتأثير على عملية صنع القرار لديهم.

فكر في الأمر مثل الاختيار بين علامتين تجاريتين تبيع رقائق الشوكولاتة. يمكنك اختيار أحدهما على الآخر لأنه تم عرض محتوى منه أكثر من الآخر ، مما لم يوفر لك سببًا لشرائه.

الإعلانات تستهدف على وجه التحديد اهتماماتك. لذلك يمكن القول أن هذا الشكل المعين من التصميم الجرافيكي يروق لك وما ترغب في رؤيته من العلامة التجارية نفسها.

يلعب تصميم الجرافيك دورًا في التسويق والإعلان عندما يحاول المسوقون جذب انتباه الجمهور لترك انطباع دائم.

سترى تصميمًا في الحملات التسويقية باستخدام النشرات والملصقات والمجلات أو الصحف والكتيبات وأغطية السيارات والقوائم وغير ذلك الكثير.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا العثور عليه في أشكال الاتصال الرقمية مثل الرسوم البيانية وقوالب البريد الإلكتروني والعروض التقديمية وإعلانات الوسائط الاجتماعية أو إعلانات البانر وصور المدونات أو مواقع الويب.

استخدمت كل أشكال التسويق هذه المكونات المرئية بشكل ما لتوصيل رسالة محددة إليك.

مرة أخرى ، تم إجراء ذلك باستخدام طباعة العلامة التجارية ولوحة الألوان والصوت أو النغمة التي تلقاها وكيل التصميم من دليل الأنماط.

الإبداع هو المفتاح ، والتميز هو شيء تسعى إليه كل شركة. تم بناء عالم التسويق والإعلان حقًا من أجل التغيير المستمر والوصول إلى آفاق جديدة.

مع وجود العديد من الشركات التي تحاول الترويج لعلامتها التجارية وجعلها تبرز من بين الحشود ، لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة إعلان مذهل ويتمسك بك لفترة طويلة بعد انتهاء الحملة.

3.تصميم التغليف ?

طريقة رائعة وبسيطة لتسويق عملك بشكل فعال من خلال تصميم تغليف المنتج.

إذا كان عملك يبيع منتجًا يتطلب تغليفًا ، سواء كان ذلك كرتونة حليب أو علبة شاي أو كيس سكر ، فإن تغليف هذه العناصر يمكن أن يكون له تأثير كبير على إعجاب العميل.

يعتمد هذا النوع من أنواع التصميم الجرافيكي أيضًا على تصميم التسويق والإعلان. يجب أن يعمل الاثنان معًا لتسويق منتج وبيعه بنجاح للمستهلك.

يعشق العديد من مصممي الجرافيك عالم تصميم العبوات. أن تصبح مصمم منتج يجعلك جزءًا أساسيًا من عملية العلامة التجارية وفريق العلامة التجارية.

مع كل منتج ، هناك تحدٍ جديد يتمثل في كيفية تعبئته بطريقة عملية ولكن أيضًا بطريقة ممتعة بصريًا.

يجب أن يأخذ تصميم العبوة في الاعتبار أيضًا كيفية استخدام المنتج. على سبيل المثال ، إذا كنت تصمم زجاجة ماء ، فعليك أن تضع في اعتبارك أن الناس سيشربون منها مباشرةً ، لذا ستحتاج الحزمة إلى استيعاب ذلك.

بينما إذا كنت تصمم عبوة PlayStation ، يجب أن يبدو الصندوق جذابًا وأن يحزم المنتج بأمان ، ولكن لن تكون هناك حاجة إليه في الواقع عند استخدام PlayStation.

ألقِ نظرة على العناصر التي يتم بيعها في أي متجر ولاحظ الطرق الإبداعية التي يتم بها تعبئة المنتجات المماثلة وأيها يبرز لك أكثر.

في حين أن هناك الكثير من الطرق الممتعة لتعبئة المنتجات ، فإن العديد منها يهدف إلى التميز عن الآخرين ومحاولة جلب بعض التنوع إلى سوق غارقة

يتيح هذا الشكل من التصميم أيضًا فرصة أخرى للعلامة التجارية لإخبار قصة عن نفسها. إنه يوفر نظامًا أساسيًا فريدًا لتزويد المستخدمين بتجربة ممتعة ومثيرة لا يجدونها عادةً مع العلامات التجارية الأخرى.

سينجح مصممو العبوات في هذا المجال من خلال فهمهم العميق للتصنيع والجانب الصناعي للتصميم عندما تكون الحزمة لا تزال في مرحلة التطوير.

يجب أن يفكر المصممون في ماهية المنتج ، وكيفية تعبئته عمليًا ، وكذلك فهم الصوت الفريد أو نغمة العلامة التجارية.

من خلال فهم هذه العناصر ، سيشهد المصممون تحولًا أكبر نحو المنتج الناجح وتنمية الأعمال ككل.

بينما يمكن للمصممين التخصص في نوع معين من تصميم العبوات ، مثل تصميم الملصقات أو تصميم البناء ، فمن المهم بالنسبة لهم أن يكون لديهم فهم واسع للرسالة التي ترغب العلامة التجارية في نقلها.

هذا ، مرة أخرى ، يرتبط بالتدفق الإبداعي للتصميم الجرافيكي من الهوية المرئية إلى التسويق والإعلان.

بشكل عام ، يعد تصميم الرسوم البيانية طريقة فريدة للترويج لعلامتك التجارية أو عملك. من خلال الحصول على حزمة مثيرة للاهتمام ، لديك فرصة للتغلب على الفوضى في السوق المشبعة.

يرغب العملاء في رؤية شيء مختلف ويشعرون أنهم جزء من شيء أكبر من مجرد فرشاة رسم أو مصباح أو زجاجة نبيذ. قدم لعملائك ذلك ، وسترى بالتأكيد تحسنًا في تجربة العملاء.

4.تصميم واجهة المستخدم ?

تصميم واجهة المستخدم هو المظهر المادي للنظام الأساسي الرقمي الذي تراه على شاشتك.

من أجل فهم التصميم الجرافيكي لواجهة المستخدم ، من المهم النظر إلى العناصر الثلاثة الرئيسية المستخدمة عند إنشاء الأصول عبر الإنترنت لشركة أو تطبيق.

من المعروف أن تصميم واجهة المستخدم (UI) يؤدي إلى إنشاء أو كسر عمل تجاري. بعض التطبيقات الرقمية مثقلة بالمحتوى أو تفتقر إلى توفير تجربة بصرية ممتعة.

هل سبق لك أن قمت بتسجيل الدخول إلى موقع ويب وكان لديك أسوأ تجربة على الإطلاق في محاولة التنقل خلاله؟ حسنًا ، لقد واجهت تصميمًا سيئًا لتجربة المستخدم (UX). يهدف تصميم UX إلى إنشاء عملية وتجربة سلسة للمستخدم أثناء وجوده على موقع الويب أو التطبيق أو النظام الأساسي عبر الإنترنت.

أخيرًا ، يتحمل مطورو واجهة المستخدم مسؤولية ترميز وصيانة النظام الأساسي المعين عبر الإنترنت.

لتحقيق الغرض من هذه المقالة ، سنركز بشكل خاص على تصميم واجهة المستخدم ، ولكن من المهم معرفة أنه يعمل جنبًا إلى جنب مع مصممي UX ومطوري واجهة المستخدم.

هذه العناصر الثلاثة ضرورية للحصول على رضا العملاء الإيجابي عن علامتك التجارية. بالنسبة للعديد من الشركات ، فإن أول مكان سيختبر فيه الجمهور علامتك التجارية هو موقع الويب الخاص بك.

?? من خلال امتلاك موقع ويب رائع بواجهة سهلة الاستخدام ، يمكنك إعداد نفسك لتصبح شركة رائعة وسهلة الاستخدام.

هذا ، مرة أخرى ، هو مفتاح النجاح.

بينما تتجاهل العديد من الشركات هذا الجزء ، من المهم أن تعرف أننا نتحرك بالكامل في العصر الرقمي ، ومن الأفضل الانطلاق قبل فوات الأوان.

يمكن أيضًا توسيع وجود واجهة مستخدم جيدة ليشمل العديد من المنصات عبر الإنترنت حيث سيرى جمهورك علامتك التجارية اعتمادًا على نوع عملك.

قد يكون هذا تطبيقات وألعاب وتصميمات كمبيوتر أو هاتف ذكي. توفر كل هذه المنصات عبر الإنترنت فرصة لعرض علامتك التجارية ورؤيتها تنتقل إلى عالم ناجح من التصميم الجرافيكي.

هذا النوع المحدد من أنواع التصميم الجرافيكي ضروري لأي عمل تجاري عبر الإنترنت. سواء كنت تتسوق عبر الإنترنت أو تشارك في الألعاب عبر الإنترنت ، فسوف تواجه العديد من الميزات التي أنشأها مصممو الجرافيك.

ستحتاج الشركات عبر الإنترنت إلى إعطاء الأولوية لإنشاء واجهة فريدة وممتعة وممتعة ومفيدة لعملائها.

سيحتاج المصممون إلى التفكير في تفاعل المستهلكين مع العناصر التي تظهر على الشاشة والتجربة التي سيحصلون عليها أثناء استخدام لوحة المفاتيح والماوس.

المظاهر المرئية للعناصر الرسومية مثل الأزرار والقوائم والنوافذ المنبثقة والرموز والتفاعلات الدقيقة هي المكان الذي يمكن للمصمم أن يبدع فيه.

تتمثل مهمتهم في ضمان التوازن الدقيق بين المظهر الجمالي والوظيفة الفنية للمنصة عبر الإنترنت.

في حين أن بعض العناصر قد تكون ممتعة ومثيرة ، فمن المهم أن ندرك أنها قد لا تكون بالضرورة استخدامًا عمليًا للمساحة المعروضة على الشاشة. تصميم واجهة المستخدم ليس مفهومًا جديدًا ولكنه نما بشكل كبير مع زيادة الخدمات عبر الإنترنت وصعود الإنترنت.

ألقِ نظرة على التطبيقات الموجودة على هاتفك الذكي ، وسترى كيف تم وضع كل زر أو رسم هناك خصيصًا لتلبية احتياجاتك.

السطر الشهير في التسويق والإعلان هو “العميل دائمًا على حق” ولهذا السبب من المهم أيضًا تلقي تعليقات بناءة من مجموعة عملائك.

أنت لا تريد أن تترك في الظلام دون أن تفهم أين أخطأت في تصميمك. فيما يلي بعض الأمثلة على التصميم الجرافيكي الجيد لواجهة المستخدم ، ونحن على يقين من أنك رأيتها من قبل.

5.تصميم الحركة ? موشن جرافيك

عند النظر إلى أنواع مختلفة من أنواع التصميم الجرافيكي ، من الضروري تضمين تصميم الرسوم المتحركة. هذا الشكل من التصميم هو أحد أكثر أشكال التصميم الجرافيكي دقة ولكنها لافتة للنظر ومع ذلك فهي ضرورية.

لا يزال شكلًا جديدًا إلى حد ما من أشكال التصميم ، ومع ظهور العصر الرقمي ، يستكشف المسوقون والمصممين على حد سواء طرقًا جديدة لوضعه موضع التنفيذ.

منصات الإنترنت تتغير وتتطور باستمرار.

?? توفر التطبيقات والأجهزة الجديدة منصات فريدة لتنمية الأعمال التجارية ، ويمكن أن يكون تصميم الرسوم المتحركة مفيدًا.

ينشئ مصمم الرسومات المتحركة رسومات متحركة يمكن أن تأتي بأشكال عديدة ، مثل الفيديو والرسوم المتحركة والصور والطباعة. ستجد هذا النوع من التصميم الأكثر شيوعًا في الأفلام ورسومات الوسائط الاجتماعية والأجهزة الرقمية والوسائط الأخرى عبر الإنترنت.

يجب أن يتمتع مصممو الحركة في هذا المجال بمعرفة قوية بالنمذجة ثلاثية الأبعاد والتسويق والترميز وتكييف تصميماتهم لتلائم المنصات والوسائط المختلفة عبر الإنترنت.

يجب أن يكونوا قادرين على العمل بشكل وثيق مع المسوقين والعملاء من أجل إنتاج رسومات متحركة جذابة وملفتة للنظر.

التعاون بين الأطراف المعنية هو مهارة من شأنها تحسين نجاح الأعمال ككل. الفكرة هنا هي ترك انطباع قوي ودائم لدى الجمهور دون الحاجة إلى إعلانات طويلة أو مقاطع فيديو.

قد تلقى مقاطع الفيديو البسيطة عبر الإنترنت صدى أكبر لدى الجمهور وتولد جاذبية عامة أكبر.

تظهر الرسومات المتحركة في كل وسيط عبر الإنترنت تقريبًا. من الشعارات المتحركة إلى مواقع الويب والتطبيقات وواجهات ألعاب الفيديو ، بالإضافة إلى تسلسل العناوين وائتمانات النهاية في الأفلام والبرامج التلفزيونية ، تستمر القائمة.

سرعان ما أصبحت الرسوم المتحركة طريقة شائعة للإعلان أو الترويج تحقق معدلات نجاح عالية إلى حد ما.

يتمتع المصممون في تصميم الحركة بفرصة كبيرة للنجاح والمساعدة في استهداف المستهلكين بشكل مباشر.

6.تصميم المطبوعات ?

يعد تصميم رسومات النشر أحد أكثر الأشكال التقليدية لتصميم الجرافيك وهو معروف على نطاق واسع في جميع المجالات.

لكي تكون مصمم رسومات للنشر ، يجب أن تكون حريصًا على تباينات الألوان ، ولديك معرفة واسعة في الوسائط المطبوعة ، وأن تكون قادرًا على جعل جمهورك يحكم فعليًا على كتاب من غلافه.

بالإضافة إلى ذلك ، يهدف العديد من مصممي المنشورات إلى أن يكونوا خبراء في الطباعة الرقمية والنشر وفهم إدارة الألوان حقًا.

مع هذه المعرفة ، أعددت نفسك للنجاح في هذا المجال. سيعمل العديد من المصممين على تنمية علاماتهم التجارية الشخصية وتطوير أنماطهم الفريدة من الوسائط المطبوعة.

يهدف تصميم المنشور إلى جذب انتباه الجمهور وإعطاء نظرة ثاقبة على القطعة الكتابية التي يعرضها.

كان هذا الشكل من التصميم الجرافيكي مخصصًا تقليديًا لوسائل الإعلام المطبوعة ، ولكن في الآونة الأخيرة كان هناك تحول نحو النشر الرقمي.

يأتي هذا مع زيادة المنشورات على الإنترنت والكتب الإلكترونية والمدونات ومنصات الأخبار الرقمية. يحتاج الوسيط المتنامي إلى مصممين ومسوقين أقوياء للترويج لعالم النشر الرقمي.

أثر هذا التحول من الإنترنت إلى الإنترنت في كيفية استهلاك الناس لمعرفتهم والبحث عنها. ستتجه الأجيال الشابة إلى الإنترنت أولاً قبل النظر في أشكال أخرى من المطبوعات لإجراء البحوث.

يعمل معظم مصممي الجرافيك في مجال النشر عن كثب مع المحررين والناشرين وكذلك مديري الفن.

الهدف من تصميم الطباعة هو إنشاء تصميم متماسك يعمل بشكل جيد مع المنشور باستخدام طباعة محددة ، وصور فوتوغرافية ، ورسوم توضيحية ، ورسومات ، وأعمال فنية.

يعمل العديد من المصممين والرسامين داخليًا كجزء من شركة نشر وسيعملون على منشورات مثل الكتب والصحف والنشرات الإخبارية والأدلة والتقارير السنوية والكتالوجات والمجلات.

تسمح أشكال النشر هذه للمصممين بأن يكونوا مبدعين للغاية في عملهم ، ولكن من الضروري بالنسبة لهم أن يفهموا مدى احتياج قطعة كبيرة أو صغيرة من الكتابة إلى التصميم نفسه.

هذا الشكل من أشكال التصميم الجرافيكي هو أحد الأشكال القديمة وهو بالتأكيد أحد الأشكال المهمة. لقد تمكنت من إجراء تحول حاسم للبقاء على صلة في العصر الرقمي اليوم.

تصميم الجرافيك للنشر هو وسيلة إبداعية ممتعة ومثيرة. بالنسبة للمصممين المستقبليين ، فإنه يفتح العديد من الأبواب حيث ستتاح لك فرصة العمل مع مجموعة متنوعة من العلامات التجارية والوكالات.

في المرة القادمة التي تلتقط فيها كتابًا جديدًا أو تنظر إلى الوراء على أحد الكتب المفضلة لديك ، خذ دقيقة للتفكير في العمل الشاق وراء الغلاف اللافت للنظر.

7.التصميم الجرافيكي البيئي

التصميم البيئي هو مجال خاص يتطلب من المحترف الجمع بين التصميم الجرافيكي نفسه ، مع عناصر الهندسة المعمارية وتصميم المناظر الطبيعية. ينشئ هؤلاء المصممون لافتات وخرائط وجداريات ، بالإضافة إلى العمل على أشياء مثل العلامات التجارية للمكتب.

يشمل التصميم الجرافيكي البيئي (EGD) تخصصات الهندسة المعمارية والمناظر الطبيعية والتخطيط الحضري والتصميم الداخلي والإضاءة وما إلى ذلك لربط الناس بالأماكن.

بكلمات بسيطة ، يتضمن إنشاء قصص من خلال الألوان والصور والأنماط والطباعة لجعل الناس يشعرون بالارتباط بالعلامة التجارية.

إنه يعزز تجربة المستخدم من خلال ضمان الاتساق وتسهيل التنقل عبر بيئة معينة.

على سبيل المثال ، تصميمات لافتات إرشادية في المطارات ومراكز التسوق.

يتطلب التصميم الجرافيكي البيئي:

القدرة على قراءة ورسم المخططات المعمارية. من خلال العمل على التصميم الداخلي ، من الطبيعي أن يعرف المصمم كيفية التفاعل مع خطط الهندسة المعمارية. هذا هو السبب في أن العديد من مصممي البيئة لديهم خلفية معمارية.

مهارات التواصل. يتطلب منك هذا المجال العمل في فريق يضم العديد من الأشخاص ، بما في ذلك المالكين والمصممين الآخرين والمهندسين المعماريين.

8.تصميم الطباعة

بالنسبة لشكلنا الأخير من التصميم الجرافيكي ، سنلقي نظرة على التصميم الجرافيكي للطباعة. هذا الشكل الفني المرئي هو تقنية ترتيب الحروف بطريقة مقروءة ومرضية.

والهدف من ذلك هو عرض الكلمات بطريقة تجعل بيانًا مؤثرًا وتكون ممتعة بصريًا عند قراءة اللغة المكتوبة.

الطباعة هي علم الكتابة وهو شيء يجب أن يكون جميع مصممي الجرافيك على دراية به لأنه أحد العناصر الأساسية في عملية التصميم.

علاوة على ذلك ، يجب أن يكون لدى العلامات التجارية صورة واضحة في الاعتبار لما يريدون عرضه عندما يتعلق الأمر بالطباعة في أعمالهم.

تميل العديد من العلامات التجارية إلى استخدام تصميم رسومات الطباعة في شعاراتها. أصبح العديد من هذه الشعارات مرادفًا لثقافة البوب ​​اليوم.

مثل جميع أنواع التصميم الجرافيكي ، تهدف الطباعة إلى توصيل رسالة محددة حول علامة تجارية أو شركة. يعد اتخاذ القرار الصحيح في كيفية عرض هذه الأحرف أمرًا بالغ الأهمية.

يمكن أن تؤدي الطباعة المصممة بشكل سيء إلى صورة مزعجة ومشتتة للانتباه تكون معقدة للغاية بحيث لا يمكن قراءتها أو فهمها. المفتاح هو إيجاد التوازن الصحيح بين التصميم الفعال والرسائل الواضحة.

سيستخدم المصممون أسلوب الطباعة لترتيب وتصميم الرموز والأرقام والحروف عن طريق تحديد خيارات مثيرة للاهتمام من تباعد الحروف ، والمحارف ، وتباعد الأسطر ، وأحجام النقاط ، وأطوال الخطوط.

تساهم هذه العناصر بشكل مباشر في العلاقة الشاملة التي ستقيمها العلامة التجارية مع جمهورها المستهدف.

هناك عدد كبير من العلامات التجارية التي تستخدم الطباعة للترويج لأعمالهم. إنها أداة سهلة تتيح لجمهورك الاحتفاظ بالاتصال بالعلامة التجارية.

تتضمن الأمثلة الشائعة شعارات مثل FedEx و Barbie و Vodacom و Netflix و Kodak و Lego. يمكنك تصور شعارهم دون الحاجة إلى البحث عن صورة.

تركت الألوان والحروف التي اختارتها هذه العلامات التجارية لشعارها علامة في عقلك تربطها الآن بذكريات معينة.

يمكن أن يمتد تصميم الطباعة أيضًا إلى أي شكل من أشكال النشر وتمثيل الكلمات للعلامة التجارية في وسائل الإعلام.

يمكن استخدام هذا التصميم الإبداعي لبطاقة عمل أو ملصق أو علامة تجارية لمكتب الشركة أو تصميم تطبيق أو تصميم موقع ويب أو مشاريع تصميم أخرى.

يجب أن تستخدم كل علامة تجارية أسلوب الطباعة لتسويق أعمالها. إذا قمت بذلك بشكل صحيح ، فسترى منتجاتك تتطاير من على الرفوف ، بغض النظر عن شكلها.

كيف يمكن للأنواع المختلفة من التصميم الجرافيكي أن تساعد أعمالنا؟

عندما تسمع كلمة التصميم الجرافيكي ، فإن أول ما يتبادر إلى الذهن هو الفن الرقمي الجميل الذي نراه من حولنا. ولكن في جوهرها ، التصميم الجرافيكي أكثر من ذلك بكثير. عندما نتحدث عن أنواع التصميم الجرافيكي فإننا نقصد أنواع طرقالإتصال والتواصل المرئي.

قد يبدو من الغريب أن نطلق على فن التصميم الجرافيكي أسلوبًا للتواصل ، لكنه صحيح مع ذلك. كوسيلة اتصال مرئية ، تساعد الأنواع المختلفة من التصميم الجرافيكي من خلال تجسيد رسالتك وتصويرها للمستهلكين بطريقة ممتعة وملفتة للانتباه.

علاوة على ذلك ، فهي متعددة الاستخدامات. يؤدي استخدام مزيج من الصور والرموز المجردة وحتى الطباعة إلى عرض رسالة علامتك التجارية من خلال وسيط مادي أو رقمي ويعزز ظهور علامتك التجارية.

العناصر الخمسة الأساسية المشتركة لجميع أنواع التصميم الجرافيكي

على الرغم من أن التصميم الجرافيكي يأتي بنكهات مختلفة ، إلا أن هناك بعض العناصر الأساسية المشتركة بينهم ، والتي تساعدهم على تصوير نواياهم ورسالتهم. كل نوع من أنواع التصميم الجرافيكي له غرضه الخاص ، ولكن لتحقيق معناه بشكل صحيح. بغض النظر عن مدى جودة المظهر المرئي للتصميم ، فإنه يعتبر فشلًا إذا لم يتمكن المشاهدون من فهم الغرض المقصود منه.

وفقًا لـ Social Media Examiner ، يستخدم 4 من 5 من المسوقين نوعًا من أنواع التصميم الجرافيكي لتعزيز التأثير المرئي لاستراتيجيات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم. لهذا السبب تحتاج إلى التأكد من أن وكالة تصميم الجرافيكي التي توظفها تفهم احتياجات واتجاه استراتيجية التسويق الخاصة بك.

1.التوازن

التوازن هو أحد مبادئ التصميم الجرافيك ، ويشير هذا الأخير إلى توزيع وترتيب المكونات المختلفة لتصميم الرسوم. في كل من الطباعة الرقمية والطباعة المادية ، يعد موضع التصميم والطبيعة المتماسكة بشكل عام أمرًا بالغ الأهمية.

علاوة على ذلك ، التوازن لا يعني فقط وجود تناسق بين ترتيب العناصر على اللوحة. أثبتت التصميمات غير المتكافئة أنها أكثر قدرة على جذب الانتباه من خلال التأكيد على جوانب بصرية محددة في تصميمك.

ومع ذلك ، فإن عدم التناسق يكون جذابًا فقط عندما يتم بشكل صحيح ، وهو صراع بحد ذاته. لذلك ، اختر نوع التوازن البصري الذي يسهل إنتاجه باستمرار.

2. التسلسل الهرمي

يشير التسلسل الهرمي في التصميم الجرافيكي إلى ترتيب العناصر على القماش لجعل ترتيب الأولوية واضحًا. يعد عنصر التصميم هذا ضروريًا لمنح رسوماتك إحساسًا بالاتجاه والنظام. يعد هذا ضروريًا بشكل خاص عندما تريد التأكد من أن العارض يتبع الترتيب المحدد مسبقًا للعناصر المرئية الموجودة على لوحة التصميم الخاصة بك.

يساعد ذلك المشاهدين على فهم الرسالة التي تريد تصويرها وكيف تتوقع إظهارها. فهي تسمح لعيون المستخدم بالتدفق من عنصر مرئي إلى آخر بالترتيب المقصود ، مما يساعد المشاهد على فهم الرسالة بوضوح.

3. المحاذاة

تؤثر محاذاة العناصر المرئية في أنواع مختلفة من التصميم الجرافيكي على كيفية إدراك الأشخاص للرسالة المطلوبة وتفسيرها بشكل صحيح. يهدف تحسين المحاذاة إلى السماح بقراءة أفضل ومسح ضوئي ، مما يضمن استبقاء بصريًا أفضل.

تتمثل إحدى طرق القيام بذلك في فهم كيفية عرض الأشخاص للصفحة ومعرفة ما يتعلق بموضع عنصر التصميم الذي يجعل من السهل الاحتفاظ بالتفاصيل في لمحة سريعة. هذا هو السبب في أن العديد من المصممين يستخدمون غالبًا الشبكات لمحاذاة المكونات المرئية المختلفة لإنتاج تصميم متماسك على قماش.

4.التكرار

يكون لبعض عناصر التصميم تأثير أفضل عند استخدامها بشكل متكرر. علاوة على ذلك ، يمكنهم ربط العناصر المرئية المتباينة للتصميم لتوحيد الرسالة المقصودة وتعزيزها.

من الحقائق المعروفة أن التكرار طريقة رائعة لضمان تحسين التذكر. بالإضافة إلى ذلك ، من خلال تكرار عناصر معينة ، يمكننا تعزيز تأثير الرسالة. أصبح ذلك ممكنًا من خلال تجسيد الشعور بالاتساق داخل هوية علامتك التجارية حيث يبدأ الناس في ربط هذا العنصر بالعلامة التجارية لشركتك.

5. التباين

التباين هو أسلوب تصميم رائع لإبراز بعض الجوانب بشكل عضوي. من خلال إنشاء تلاعب بين عناصر التصميم المتميزة بصريًا ، مثل ألوان الباستيل الفاتحة فوق الألوان الزاهية أو مزيج من الخطوط السميكة والرفيعة ، يمكن للمصمم لفت انتباه المشاهد بمهارة إلى أقسام أو عناصر محددة من التصميم العام.

الخط الفاصل بين التباين اللطيف وتضارب التصميم العلني ممتاز. لذلك ، يجب على المصممين توخي الحذر للحد من استخدامهم للتمايز لمنع الإفراط في العمل وتدمير تأثير التصميم الجرافيكي النهائي.

خاتمة ??‍♀️

التصميم الجرافيكي صناعة واسعة ذات جوانب مختلفة. في حين أن هذه هي الأنواع السبعة الرئيسية لتصميم الرسوم ، إلا أنها ليست الأنواع الوحيدة.

هناك العديد من المجالات في التصميم الجرافيكي.

تشمل الأمثلة الأخرى التصميم البيئي ، والتصميم الفني والتوضيحي ، والتصميم الرقمي ، وتصميم المنتجات ، وتصميم الدعامة الثابتة. ليس من السهل معرفة كل جزء من التصميم الجرافيكي ، ولكن من المهم أن نفهم أنهما مترابطان بشكل وثيق.

هناك المئات من الدورات التدريبية عبر الإنترنت والمؤهلات الجامعية التي يمكن للمصممين الحصول عليها من أجل تنمية معارفهم وممارسة مهاراتهم ومعرفة مدى تأثير التصميم الجرافيكي.

بالإضافة إلى ذلك ، لكي تكون مسوقًا ناجحًا ، يجب على المرء أن يفكر في كيفية تأثير التصميم الجرافيكي على العمل الذي تقوم به. قد تضطر إلى ارتداء بعض القبعات المختلفة عند تقديم منتج للجمهور أو للعميل.

هذه هي الطريقة التي يمكن أن ينمي بها التصميم الجرافيكي نشاطًا تجاريًا ويجعل المنتجات معروفة لكل شخص يواجه تصميماتك.

علاوة على ذلك ، يجب على مالكي الشركات والمديرين المبدعين إما توظيف مصمم جرافيك داخلي أو الاستعانة بمصادر خارجية للعمل لحساب مستقل أو وكالة تصميم جرافيك من أجل الترويج للأعمال التجارية بنجاح.

مع قيام الآلاف من الشركات الناشئة والشركات الأقدم بالتسويق بشكل تنافسي تجاه نفس الشخص ، سيتعين عليك إيجاد طريقة لجعل منتجك متميزًا عن الآخرين.

لا تغفل عن أهمية التصميم الجرافيكي. فكر في المنتج الذي تحاول بيعه وكيف يمكنك تحسينه باستخدام عنصر تصميم معين يناسب عملك.

تنمو أعمال التصميم الجرافيكي وتتغير باستمرار مع التطورات الجديدة في عالم الفن ، وبرامج التصميم الجرافيكي الجديدة ، والتقدم التكنولوجي. من المثير أن تكون جزءًا من وهي طريقة بسيطة لتسويق نشاطك التجاري بفعالية.

يكتشف مصممو الجرافيك بأنفسهم دائما طرقًا جديدة ومبتكرة لمساعدة العملاء في التعرف على أعمالهم.

راقب الأشكال المختلفة لتصميم الجرافيك وشاهد عدد الأشخاص الذين تتفاعل معهم على أساس يومي – ستندهش.

الأسئلة الشائعة

ما هو التصميم الجرافيكي؟

التصميم الجرافيكي هو حرفة يقوم فيها المحترفون بإنشاء محتوى مرئي لتوصيل الرسائل. من خلال تطبيق التسلسل الهرمي المرئي وتقنيات تخطيط الصفحة ، يستخدم المصممون الطباعة والصور لتلبية احتياجات المستخدمين الخاصة والتركيز على منطق عرض العناصر في التصميمات التفاعلية ، لتحسين تجربة المستخدم.

ما هي الأنواع الرئيسية للرسومات المستخدمة في التسويق؟

النوعان الرئيسيان هما الرسومات المتجهة والنقطية. تتكون المتجهات من نقاط على مستوى ديكارتي ، مما يجعلها مناسبة لتغيير الحجم. تتكون الرسومات النقطية من وحدات البكسل ، وهي مثالية للصور ذات الجودة المتوسطة للاستخدام اليومي.

ما هي الأنواع الثلاثة الأساسية لتصميم الجرافيك؟

يمكن تقسيم التصميم إلى ثلاثة أنواع رئيسية ونوع واحد. الأنواع الرئيسية هي تصميم المنتج وتصميم الواجهة والتصميم المرئي.

هل التصميم الجرافيكي صعب؟

أن تصبح مصمم جرافيك ليس بالأمر الصعب. يمكنك البدء باكتساب المعرفة والمهارات الأساسية التي قد تحتاجها كمصمم. يمكنك القيام بذلك من خلال الاطلاع على موارد يمكن الاعتماد عليها وذات جودة ويمكن أن تنجح من خلال تطوير محرك ثابت لتحقيق الكمال.

هل مصممو الجرافيك يتقاضون رواتب جيدة؟

تدفع الأنواع المختلفة من وظائف تصميم الجرافيك بشكل مختلف ، لكن بشكل جيد. يعتمد المبلغ الذي يمكنك كسبه على عدة عوامل. يتضمن مستوى خبرتك ، تخصص التصميم الجرافيكي والفرع الذي اخترته ، ومحفظتك السابقة ، ومدى تسويق خدماتك بشكل جيد.

 

للتواصل وطلبات التصميم
info@ahmedalsadek.com

دعم 24 ساعه

للشكاوي والدعم الفني
info@ahmedalsadek.com
sales@ahmedalsadek.com
support@ahmedalsadek.com

للاتصال المباشر

اتصل مباشرة على
00201020304465
00201010304863
00971555724663

اوقات العمل

نحن نعمل جميع ايام الاسبوع ما عدا الجمعه من الساعه 8 صباحا الى الساعه 10 مساء - الوقت اللازم لتصميم الشعار 3 ايام والوقت اللازم للهوية 3 ايام ..

ملاحظة مهمه

لما شاهدناه من محاولات لاشخاص ينتحلون شخصية موظفون لدينا فنحن غير مسؤولين على اي اتفاق مع اي شخص يحمل رقم غير الارقام المذكوة على الموقع .. شكرا لكم

اتصل بنا
Image

خبرة تزيد عن 20 عام - اسعار مميزة - دعم فني سريع - تصاميم احترافية للشركات والمكاتب والاشخاص ومتخصصين فى مجال تصميم الشعارات وتصميم الهوية وتصميم وبرمجة مواقع الويب الالكترونية وبخبرة السنوات نحن نقدم إليك أفضل الحلول وأكثرها تميزاً.

Mob : 00201020304465
Mob : 00201010304863
Whatsaap : 00971555724663
E-mail : info@ahmedalsadek.com
E-mail : ceo@ahmedalsadek.com