Search

تصميم الاعلان : مراحل تصميم الإعلان من التخطيط والتصميم إلى النشر والتتبع

 

ahmed alsadek 4

بالعودة إلى أيام “الرجال المجانين” ، تم إنشاء العديد من الإعلانات بناءً على الأحاسيس أو الافتراضات أو المشاعر الغريزية. ولكن في العصر الرقمي جميع الناس محاطون بإعلانات النوافذ المنبثقة واللافتات واللوحات الإعلانية ، عند تصميم الاعلان ، فأنت تحتاج حقًا إلى القيام بواجبك إذا كنت تريد أن تنجح إعلاناتك.

مع توفر الكثير من البيانات بسهولة للمسوقين والمصممين على حدٍ سواء ، من الأهمية أن تخصص وقتًا للبحث عن أفضل نهج لحملتك والسماح لتلك البيانات بتوجيه الاتجاه الذي تسلكه في تصميمك الإعلاني.

ما معنى تصميم الاعلان ؟

تصميم الاعلان هو تقاطع التسويق والتصميم.

يشير تصميم الاعلان إلى إنشاء وتنظيم الأعمال الفنية المرئية المستخدمة في الإعلانات للمنتجات والخدمات.

يتم إنشاء التصميمات المستخدمة في الإعلانات من قبل مصممي الجرافيك ووكالات الإعلان وكذلك أقسام الإعلان في الشركات التي توظف هؤلاء المهنيين لإنشاء وتنفيذ الكتيبات والبريد المباشر وإعلانات الويب والإعلانات المطبوعة.

تتضمن عناصر التصميم المستخدمة حروفًا خيالية وحدودًا ورسومًا كرتونية ورسومًا توضيحية وصورًا.

يتمثل الاختلاف الرئيسي بين تصميم الاعلان والعمل الفني السائد المنتظم في أنه يجب تصميم فن الإعلان للوصول إلى الجمهور المستهدف وإجباره على شراء المنتجات والخدمات.

يختلف تصميم الاعلان ، الذي يستخدم عادةً بشكل مترادف مع إعلانات التصميم الجرافيكي ، في الحقيقة الغرض الوحيد منه هو بيع المنتجات والخدمات.

عندما يتعلق الأمر بإعلاناتك ، هناك العديد من الخيارات التي يمكنك الاستفادة منها ، من القنوات الرقمية مثل التسويق عبر البريد الإلكتروني إلى القنوات التقليدية مثل إعلانات المجلات.

الأشخاص الذين يصممون الإعلانات ليسوا فقط موهوبين في فن التصميم الإبداعي ، فهم يفهمون التسويق وكيفية الترويج للمنتجات والخدمات من خلال التواصل المرئي.

في حين أن الفنان التشكيلي المستقل قد يعمل على قطعة فنية إبداعية واحدة لعدة أشهر ، يجب على فنان الرسوم أن يستمر في إنتاج القطع الأصلية للوفاء بالمواعيد النهائية للحملة.

الأمثلة موجودة في كل مكان ، وتشمل إعلانات البانر على مواقع الويب بالإضافة إلى إعلانات الصحف لمنتجات مثل الأحذية والساعات.

ينشئ مصممو الجرافيك أيضًا شعارات ورموزًا مستخدمة في الإعلانات للمساعدة في إلهام المستهلكين لتطوير التعرف على العلامة التجارية ، مثل أقواس McDonald’s الذهبية.

 

خطوات تصميم الاعلان

الخطوة 1 – الجمهور المستهدف

لا يتخذ الناس قرارات شراء بسرعة. إنهم مدللون للاختيار والنظر في مجموعة متنوعة من العوامل قبل أن يثقوا في أي علامة تجارية.

لذا ، فكر في من تتحدث إليه ، وما هو جوهر الرسالة ، وكيفية قياس نجاح جهودك.

من الضروري أيضًا توضيح الجزء الإبداعي: ​​عدد الأشخاص الذين تستهدفهم وموقعهم.

علاوة على ذلك ، تريد تحديد الجانب الكمي – ما الذي يفضله هؤلاء الأشخاص من حيث المحتوى ، وكيف يتفاعلون معه ، وما هي عاداتهم/اهتماماتهم على الإنترنت.

كلما كان تركيزك أضيق ، كانت نتائج التي يمكنك تحقيقها أفضل. هذه هي القاعدة الأساسية التي من الأفضل ألا تغيب عن بالنا.

في هذه المرحلة ، يمكنك أيضًا المشاركة في إنشاء شخصيات ذات علامة تجارية. تسمح لك هذه الخطوة التحضيرية بتوسيع وتعميق مجموعتك المستهدفة.

الخبر السار هو أنه يمكنك الاعتماد على المساعدة من الخوارزميات وأنظمة التعلم الآلي. وهي مصممة للتعرف على أشخاص مشابهين لأعضاء جمهورك الحاليين ، بناءً على سلوكهم وتفضيلاتهم.

فقط ضع في اعتبارك أنك لن تمتلك أبدًا معرفة كاملة بمستلمي الرسائل المثاليين. تحتاج دائمًا إلى البحث عنها ، وكذلك تعلم وتعديل نهجك بسرعة.

الخطوة 2 – الأهداف

الخطوة التالية تدور حول تحديد الأهداف.

هناك فئتان لهما أهمية كبيرة: المبيعات وأهداف العلامة التجارية.

الأول يستلزم تحويل العملاء المحتملين إلى عملاء ، والذي يحدث عندما يشتري شخص ما منتجًا.

الهدف الثاني هو كل شيء عن وعي الناس بعملك ، وما تفعله من حيث الترويج ، والقيم التي تدعمها.

من الناحية النظرية ، نعتمد على خارطة طريق معروفة للنجاح – فلسفة SMART التي ترشدنا في تحديد أهدافنا.

يشير هذا الاختصار إلى أن الأهداف يجب أن تكون محددة وقابلة للقياس وقابلة للتحقيق وواقعية وفي الوقت المناسب.

من الجيد أيضًا إنشاء مسار تحويل للمبيعات والتوصل إلى مؤشرات الأداء الرئيسية ذات الصلة (KPIs). يمثل الجزء العلوي من مسار التحويل الوعي بالعلامة التجارية.

تنازليًا ، نجد طبقات من التفاعل والتعلم والنشاط. الجزء السفلي من مسار التحويل محجوز للتحويلات.

تعرّفنا بعض الخطوات الإضافية على مفهوم قمع الثقة. يركز هذا النموذج المبتكر على الاحتفاظ بالعملاء وتمثيلهم.

يهدف إلى سحب العملاء الذين كانوا بخلاف ذلك سينفقون مرة واحدة فقط والمضي قدمًا.

ولا تقلق: ليس علينا تحديد كل خطوة في مسار التحويل. بدلاً من ذلك ، يمكننا أن نكون انتقائيين ونكرس اهتمامًا لنقاط الاتصال التي تتوافق مع حالة العمل لدينا.

من المهم أيضًا التفكير في منهجك العام تجاه الأشخاص. نحن لا ننتج ونروج محتوى لأنفسنا ، بل لأناس حقيقيين هناك. لذا ، امتنع عن الترويج لنفسك بلا خجل لأن الجمهور سيضجر سريعًا.

الخطوة 3 – قم بإجراء أبحاث التسويق

تعد أبحاث السوق جزءًا أساسيًا من الترويج للحملة. من خلال تغذية شخصيات المشتري الخاصة بك ، يمكن لأبحاث السوق الإجابة على الأسئلة الرئيسية حول السوق المستهدف ، مثل:

كم عمرهم؟

ماذا يقضون معظم وقتهم يفعلون؟

ما هي منصات التواصل الاجتماعي التي يستخدمونها ، إن وجدت؟

هل يعيشون في الضواحي أو المناطق الحضرية أو الريفية؟

يمكن أن تساعدك معرفة المعلومات الواردة أعلاه حول جمهورك المستهدف في الإجابة عن أسئلة مثل – TV أو يوتيوب؟ إنستغرام أو لينكدين؟ لوحة أم حافلة؟ – لأنك ستفهم المزيد حول كيفية جذب الأشخاص المناسبين.

 

 

الخطوة 4- احتيار قناة الاعلان

يجب أن تختار منصة الاعلان قبل أن تبدأ في تصميم الاعلان نفسه.

 

يجب أن تمنحك أبحاث السوق الخاصة بك البصيرة والثقة التي تحتاجها لاختيار النظام الأساسي الأكثر فعالية للوصول إلى جمهورك المستهدف.

 

من المهم أيضًا إجراء بعض الأبحاث التكميلية حول التكاليف وعائد الاستثمار وفوائد بعض الأنظمة الأساسية والأساليب الإعلانية.

 

قد تدرك أن استخدام منصات وطرق إعلانية متعددة سيكون هو الخطوة الصحيحة لحملتك – مثل وسائل التواصل الاجتماعي وإعلانات محرك البحث.

 

هذه في الواقع استراتيجية رائعة ، لأنها تلقي بشبكة أوسع وتفتح إمكانية الوصول إلى المزيد من الاحتمالات حيث هم بالفعل.

 

 

الخطوة 5 – حدد الميزانية

للإعلان ، تحتاج إلى إنفاق الأموال لكسب المال.

 

قد يكون الحصول على الموافقة على ميزانيتك أمرًا صعبًا ، لذا اجعل من السهل الحصول على ما تحتاجه من خلال تحديد ما يلي بوضوح:

 

الميزانية الإجمالية التي تحتاجها

كيف يتم تقسيم التكاليف

عائد الاستثمار المتوقع (أو تأثير الأعمال)

 

تأكد من حضور أي اجتماع للميزانية مستعدًا للإجابة على أي أسئلة يمكن طرحها عليك والدفاع عن التفاصيل.

 

على سبيل المثال ، لا يبدو قول “نحتاج إلى 10000 دولار أمريكي لتشغيل حملة إعلانات جوجل” مقنعًا مثل “نود تشغيل سلسلة من الإعلانات على جوجل. فيما يلي قائمة بالكلمات الرئيسية والكلمات الرئيسية السلبية ، البحث الشهري عنها الحجم ، وعروضنا الأولية لكل منها. مع هذه التوقعات ، نتوقع جلب 400 جهة اتصال جديدة الشهر المقبل بتكلفة إجمالية قدرها 10000 دولار. “

 

 

الخطوة 6 – صياغة رسالة

عند هذه النقطة ، أنت تعرف جمهورك المستهدف والنظام الأساسي المفضل لديك ، لكنك ما زلت غير متأكد مما تقوله. هنا حيث تريد التفكير في الهدف العام لحملتك لإلهام إعلانك.

 

هل تريد أن يأتي الناس إلى متجرك أو يزورون موقعك على الويب؟

 

هل هدفك الفوري هو زيادة الاشتراكات المجانية في برامجك أو تنزيلات الكتب الإلكترونية؟

 

فكر في الرسالة وكيف يمكن أن يساهم ذلك في الهدف (الأهداف) النهائي لحملتك الإعلانية.

 

 

الخطوة 7 – تطوير الأصول الإبداعية | تصميم الاعلان

سواء كانت نسخة لإعلان جوجل أو صفحة هبوط براقة من المصممين الداخليين لديك ، فإن جميع الإعلانات تحتاج إلى أصول إبداعية.

 

من المحتمل أن تحتاج معظم الإعلانات التي تعرضها إلى واحد أو أكثر مما يلي:

 

نسخة ترويجية قصيرة (للإعلانات المصورة والإعلانات عبر الإنترنت)

نسخة طويلة (لنصوص الفيديو)

الصور الفوتوغرافية (للإعلانات عبر الإنترنت)

صور و / أو رسوم متحركة مصممة خصيصًا (للإعلانات عبر الإنترنت وإعلانات الفيديو)

فيديو (… لإعلانات الفيديو)

صور GIF (للإعلانات عبر الإنترنت)

 

يمكن أن تكون كل هذه الأصول مربكة ، وإذا كنت تفكر “لست مصور فيديو / كاتبًا / مصممًا / مصورًا!” ، فلا بأس بذلك تمامًا.

 

إذا لم تكن هذه الموارد متاحة لك داخليًا للمساعدة في إنشاء إعلانك ، ففكر في تعيين فريق من العاملين المستقلين أو وكالة لمساعدتك في إنتاج هذه المواد التي يتم تسليمها وتقديم إعلان متميز.

 

 

الخطوة 8 – تحديد مقاييس النجاح وإعداد التتبع

بغض النظر عما إذا كان هدفك النهائي هو إبداءات الإعجاب بالصفحة أو عمليات الشراء عبر الإنترنت أو استخدام الرمز الترويجي ، يجب ألا تطلق إعلانًا أبدًا دون أن تكون واضحًا تمامًا في سؤالين:

 

ماذا نريد أن نرى لنسمي هذا الإعلان ناجحًا؟

كيف نقيس النجاح؟

 

لقد فكرت بالفعل في هدف إعلانك في الخطوة 5 ، لذا الآن ، اجعل توقعات حملتك معروفة من خلال إعداد تتبع الإعلان المناسب.

 

إذا كنت تعلن عبر الإنترنت ، فهناك فرصة جيدة أن يكون للنظام الأساسي الذي تستخدمه – مثل Facebook أو Google أو LinkedIn – نظام أساسي لإدارة الإعلانات وتتبعها ، مما يسمح لك بمعرفة عدد التفاعلات التي تمت لإعلاناتك ومقدارها يكلفون.

 

ومع ذلك ، سترغب أيضًا في اتخاذ بعض الخطوات الإضافية للمساعدة في تحليلك أدناه:

 

استخدم نظامًا أساسيًا مجانيًا آليًا لتتبع الإعلانات لقياس عائد الاستثمار للإعلان ومعرفة كيفية ارتباط إعلاناتك بمشاريع وحملات تسويقية أكبر. يمكنك أيضًا استخدام هذا النظام الأساسي لمقارنة الإعلانات من مواقع مختلفة ، على سبيل المثال ، إذا كنت تعرض إعلانات على كل من Instagram و Twitter.

 

قم بإعداد جدول بيانات تتبع مخصص في وضع عدم الاتصال لقياس التفاعلات مع إعلانك ونقاط البيانات الأخرى مثل التكلفة والتحويل وعائد الاستثمار ، خاصةً إذا كان إعلانك عبر الإنترنت.

 

استخدم رموز التتبع المخصصة للروابط التي يتم الترويج لها في إعلانك بحيث يمكنك تحليل التفاعل والتحويلات على موقع الويب الخاص بك.

 

 

الخطوة 9 – الخطة الإعلامية

نأتي الآن إلى جزء التنفيذ ، والذي للأسف تميل العديد من الشركات الصغيرة إلى تجاهله. يتطلب منا تحديد الخطوات اللازمة ، وكذلك وسائل قياسها.

 

لنأخذ في الاعتبار ثلاثة جوانب مختلفة: تجربة العميل ، ونشر الإعلانات ، ونشر الرسائل.

 

في كل هذه الحالات ، يتم تحديد جوهر ما نريد توصيله للجمهور من خلال أهدافنا.

 

لذلك ، إذا كنا نطمح إلى البيع ، فإننا نبدأ في تقديم عروض البيع التي تستهدف عين الثور. من ناحية أخرى ، إذا أردنا تعزيز العلامة التجارية ، يجب أن ندع مشروع الاتصال لدينا هذا الطموح.

 

كقاعدة عامة ، تعمل الرسائل الملموسة وغير الغامضة بشكل أفضل دائمًا. فقط تخيل أن مستخدم الإنترنت العادي يتعرض لـ 100000 كلمة يوميًا.

 

نحن بحاجة إلى بذل قصارى جهدنا للتميز في هذا المحيط الإعلامي الواسع. إرسال إشارات مختلطة ليس خيارًا ، وليس مع العدد المتزايد لمستخدمي الإنترنت والاعتماد المتبادل بين البشر.

 

نعمل في سوق شكلته طفرة الوسائط الرقمية. يتسارع إنتاج المحتوى ويصبح أكثر كفاءة من أي وقت مضى.

 

بعد كل شيء ، يمكننا أتمتة عمليات التسويق والأعمال المختلفة. للأسف ، هناك شيء واحد يجب أن ندركه – لا يمكننا الحصول على الرخص والسرعة والجودة في آنٍ واحد.

 

قد نتمكن من تسجيل اثنتين من هذه الخصائص ، لكن الثلاثة لن نتمكن من تسجيلها أبدًا

 

الأمر متروك لك لتقرر ما تريد متابعته!

 

إذا تمكنت من حفظ المحتوى ، فستفتقر الرسائل إلى الفعالية ، مما يعني أيضًا أن الترويج سيقصر.

 

وجود محتوى استثنائي دون أن يراه الجمهور ليس جيدًا أيضًا.

 

وفي الحالة المثالية ، وهو أمر نادر جدًا في سوقنا ، تتجاوز ميزانية الترويج ميزانية إنتاج المحتوى.

 

 

الخطوة 10 – النشر

يمكن أن يؤدي نشر المحتوى إلى استنزاف الميزانية في أي وقت من الأوقات. لتجنب هذا السيناريو ، يتعين علينا التفكير في أكثر المنصات والوجهات فعالية لنشر الإعلانات. ل

 

قد واجهنا في كثير من الأحيان حالات من إنفاق الميزانيات دون أي تأثير حقيقي. على عكس ذلك ، فإن منشورًا واحدًا على فيس بوك أو قصة على أنستقارم تجلب التحويل بسعر زوج من اليورو.

 

على سبيل المثال ، نعلم جميعًا أن المؤثرين يكسبون أجورًا يومية عالية جدًا. إذا كنت تتساءل عما إذا كانت مبررة ، فليس لدينا إجابة مباشرة.

 

يمكن أن تحدث فرقًا حقيقيًا ، ولكنها أيضًا تلتهم الميزانية عندما لا تكون ذات صلة بجمهورنا المستهدف.

 

عندما تحطمت إطاري في مدينة غير معروفة ، ظهرت أداة فلكنة محلية في بحث جوجل. من المؤكد أن هذا الرجل روج لوظيفته جيدًا وكان يعرف أين يخصص الموارد. لن يساعد إعلان فيسبوك كثيرًا في هذه الحالة ، أليس كذلك؟

 

يعود الفضل في الوجبات الجاهزة إلى اختيار القناة والنظام الأساسي الأمثل بعناية.

 

 

الخطوة 11 – قم بتتبع وتحليل الأداء

بالنسبة للحملات التي لها وقت تشغيل محدد (النقل والتلفزيون وما إلى ذلك) ، حدد كيفية أداء نتائج الإعلان مقابل التوقعات.

 

نظرًا لأنه من الصعب إجراء مقارنة فردية لأنواع الإعلانات هذه ، فقد ترغب في إلقاء نظرة على اتجاهات الأعمال العامة ، أو التغيير في الإيرادات ، أو حتى وسائل التواصل الاجتماعي / الصحافة من أجل قياس النجاح.

 

بالنسبة للإعلانات عبر الإنترنت ، هذه العملية أسهل قليلاً. تبدأ النتائج في الظهور على الفور ، حتى تتمكن من معرفة مدى جودة أداء إعلاناتك على الفور ، وبمرور الوقت.

 

ضع في اعتبارك الإعلانات التي تجلب أعدادًا كبيرة بتكاليف منخفضة – وبنفس القدر من الأهمية – الإعلانات التي تكلف الكثير ولكنها لا تؤدي أداءً جيدًا.

 

 

الخطوة 12 – قياس النجاح

إن عملية قياس النجاح ليست خطية ، بل دائرية. ما لم نقيس ، فإننا لا ندرك عندما نصب الأموال في البالوعة.

 

لن نحسب تكاليف التحويل أكثر من المنتج الذي نبيعه أيضًا. ومع ذلك ، عندما نقوم بالقياس ، فإننا نعرف أين نرتكب الأخطاء ، ومن ثم يمكننا تصحيحها.

 

في الوقت نفسه ، نكتشف نقاط قوتنا ونستطيع اللعب بها. في الممارسة العملية ، تسمى هذه العملية اختبار – تعلم – تحسين. ي

 

جب أن تكون دائمًا في قمة اهتماماتك عند تطوير الحملات الإعلانية ، حيث إن كل مرحلة مفتوحة للاختبار والقياس والتحسين.

 

لاحظ أنه يمكن اختتام هذه العمليات في وثيقة موجزة – وثيقة قصيرة تعكس دورة تطوير خطة العمل عبر مراحل مختلفة. بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون ، فهو مرتبط بجميع الجوانب التي يتألف منها إنشاء المحتوى.

 

 

الخطوة 13 – قم بإجراء التغييرات والشطف والتكرار

بمجرد انتهاء حملتك الإعلانية (أو إذا كانت حملة مستمرة عبر الإنترنت) ، خذ ما تعلمته وقم بتطبيقها على إعلانك التالي.

 

على سبيل المثال ، ربما أدركت أن إعلاناتك عبر الإنترنت التي كانت أكثر وضوحا كان أداؤها أسوأ من الإعلانات الأكثر إيجازًا ، أو أن يوتيوب لم يعمل هذه المرة. استند إلى ما نجح (أو يعمل) وتخلَّ عن ما لا يستمر في تعزيز البرنامج الإعلاني لشركتك.

 

 

كيف تصنع موجزًا ​​جيدًا للإعلان؟

في قسم المكافآت هذا ، سنتعامل مع العناصر التي تشكل الحملات الإعلانية.

 

سنعرض لك كل الأشياء التي يجب عليك الانتباه إليها عند إحاطة الوكالة أو الزملاء المسؤولين عن التخطيط الإعلامي في هذه الوكالات.

 

إذا زودتهم بمعلومات مفصلة ، فسيطلبون منك بالتأكيد ما يلي:

 

 

الجزء العام

ابدأ سير العمل الكتابي بقصة قصيرة وموجزة تلخص حالة شؤون السوق.

 

أكد على ما يجلبه منتجك إلى الطاولة. اسأل نفسك أيضًا: “ما هو المستهلك المحدد الذي يحتاج إلى عناوين عروضي؟”

 

ببساطة ، عليك أن تفكر فيما تبيعه ولمن ولماذا.

 

 

الأهداف ومؤشرات الأداء الرئيسية

بعد ذلك ، ابدأ في التداول بشأن مسار التحويل والأهداف الذكية SMART والفرص التي تنبع من الإعلان. نحن نتحدث عن الوعي بالعلامة التجارية والتفاعل والإجراء والتحويل والولاء.

 

هذا يعني أنه يجب عليك تحديد هدفك الرئيسي ، بالإضافة إلى هدف العمل النهائي.

 

بالإضافة إلى ذلك ، من المستحسن أن يكون لديك أهداف ثانوية تقدم الهدف الرئيسي وتتضاعف كمؤشرات أداء رئيسية توضح لك إلى أين تتجه حملتك.

 

 

نطاق العمل والمجموعة المستهدفة وشخصية العلامة التجارية والمشتري المثالي

يمكننا تقسيم السكان المستهدفين وفقًا للسلوك أو التركيبة السكانية أو الاهتمامات أو الاتصالات أو المعلمات التي تزودنا بها الخوارزميات.

 

في الحالة الأخيرة ، نقوم بتحليل زيارات الموقع ؛ الإجراءات الملموسة التي يتم تنفيذها في الموقع أو حسابات الوسائط الاجتماعية التي تستخدمها العلامات التجارية.

 

هنا ، نحتاج إلى تحديد الهدف الأساسي كنقطة تركيز ، ولكن أيضًا لإضافة مجموعات مستهدفة ثانوية.

 

لماذا هذا بالغ الأهمية؟

 

حسنًا ، يعتمد التسويق الفعال على قدرتك على تقسيم العملاء إلى مجموعات واستهدافهم بضمانات ورسائل إبداعية مختلفة.

 

 

المحتوى وأنواع الإعلانات وأشكال الاتصال

كل منصة نشر / إعلان لها تفاصيلها ، وتحتاج إلى تعديل المحتوى الخاص بك وفقًا لذلك. وبالمثل ، من الضروري تصميم الرسائل بحيث تلبي احتياجات مجموعتك المستهدفة.

 

أما بالنسبة لمحتوى الرسائل فالوضع واضح. عندما تريد من الناس اتخاذ إجراءات ملموسة ، فمن المنطقي أن تطلب منهم القيام بذلك.

 

علاوة على ذلك ، علينا أن نؤكد بعض القواعد. يجب أن يتناسب المكون النصي للإعلانات مع عدد الأحرف الموصى به.

 

الجانب المرئي (الصور ومقاطع الفيديو) هو اتباع الأبعاد المحددة والسياسات الإعلانية.

 

لتبسيط جهودك ، يمكنك الاستمتاع بمفهوم الركيزة – وهو موضوع يحظى باهتمام خاص لعملائك المحتملين. باستخدامه ، فإنك تجلب قيمة مضافة وتمنحهم أسبابًا قوية للسرية.

 

تلعب الرسائل الرئيسية التي سيتم نسجها في الاتصال دورًا محوريًا. يجب أن تتألق استراتيجيتك الرقمية حقًا من خلالها.

 

 

الجدول الزمني ومراحل تنفيذ الحملة

لا يجب أن يكون الإعلان نشاطًا مستمرًا. من وقت لآخر ، نواجه تقلبات موسمية وإيقاف الحملات ونستخدم أدوات مثل الخصومات.

 

يشير هذا المد والجزر للحملات إلى أنه ليس من الضروري إصلاح الميزانية. يمكننا تخصيصها في خطة واحدة مدتها ستة أشهر أو خطة سنوية مرتبطة بخطة أعمالنا.

 

يقودنا هذا إلى النقطة التي مفادها أنه بشكل عام ، يجب أن تتماشى جميع الأنشطة التسويقية مع خطة العمل وأولوياتها. يمنحك هذا التركيز والشعور بالهدف.

 

 

مخطط الميزانية

التخطيط السليم هو كل شيء ، إلا عندما لا يكون كذلك. بينما نقترب من السؤال النهائي ، نجد أيضًا أصعب إجابة. وبالتحديد ، يبدو دائمًا أن هناك شيئًا واحدًا يلوح في الأفق علينا. نحن نتحدث عن قيود الميزانية ووسائلنا المالية.

 

في الواقع ، كم يمكننا تحمل إنفاقه؟

 

حسنًا ، من الأسهل كثيرًا الإجابة عن هذا السؤال عندما تكون لدينا مقاييس في مكانها الصحيح وننظر إلى ما يمكن أن نتوقعه. و

 

مع ذلك ، فإن الشيء الصعب هو أن السعر يعتمد على مجموعة متنوعة من العوامل. من المفترض أن يأخذ التخطيط الاستراتيجي في الاعتبار كل منهم ويعطينا الصورة الكبيرة.

 

يجب أن تتماشى هذه النظرة العامة مع خطة العمل ، وكذلك المبيعات المدعومة بالبيانات وتوقعات التحويل.

 

نظرًا لهذه العلاقات الوثيقة بين مجالات التسويق والأعمال ، فقد اعتاد المسوقون أن يكونوا مجرد أشخاص يجلبون العملاء المحتملين من خلال الباب.

 

كما أنهم يقومون بدور نشط في أنشطة أخرى ، بما في ذلك تلك التي تقع في مجالات مالك الأعمال والإدارة.

 

 

اجعل إعلانك مبسطا

ويوجد لديك – عملية بسيطة من 13 خطة لتخطيط و تصميم الاعلان وإنشائه وإطلاقه وتحليله. تذكر أن تستخدم نموذج تخطيط إعلاني لتخطيط حملتك الإعلانية ، وإبقاء جميع المساهمين على اطلاع ، وحشد جهودهم وراء نفس الهدف النهائي لعملك.

 

 

ما هي الخطة الإعلانية؟

الخطة الإعلانية هي مستند تم إنشاؤه بهدف مطابقة الرسالة الأكثر فاعلية لجمهورك، وتتصم طريقة تصميم الاعلان لتلائم الجمهور المستهدف.

 

 

 

كم عدد الخطوات في عملية تصميم الاعلان ؟

تأخذ هذه العملية ذات المراحل الخمس العقل البشري من خلال خطوات الإعداد والحضانة والبصيرة والتقييم وأخيراً من خلال التفصيل لربط تلك الزوايا الغامضة للأفكار الإبداعية في شكل شيء جديد لم يسبق للعالم رؤيته من قبل.

 

 

 

ما هي المراحل الثلاث للإعلان؟

 

هناك ثلاث مراحل للإعلان: الوعي (بناء الجمهور) ، الاعتبار (توليد العملاء المحتملين والحصول على السلطة) ، والتحويل (التنشئة والمبيعات).
 
 
 
ما هو الاعلان الرائد؟

 

الإعلان الرائد هو الاسم الذي يطلق على الحملة الإعلانية لإطلاق فئة منتج جديدة تمامًا. الغرض من الإعلان الرائد هو إعلام المستهلكين بالمنتج وأين يمكن العثور عليه وكيف يمكنهم الاستفادة منه.

 
 

للتواصل وطلبات التصميم
info@ahmedalsadek.com

دعم 24 ساعه

للشكاوي والدعم الفني
info@ahmedalsadek.com
sales@ahmedalsadek.com
support@ahmedalsadek.com

للاتصال المباشر

اتصل مباشرة على
00201020304465
00201010304863
00971555724663

اوقات العمل

نحن نعمل جميع ايام الاسبوع ما عدا الجمعه من الساعه 8 صباحا الى الساعه 10 مساء - الوقت اللازم لتصميم الشعار 3 ايام والوقت اللازم للهوية 3 ايام ..

ملاحظة مهمه

لما شاهدناه من محاولات لاشخاص ينتحلون شخصية موظفون لدينا فنحن غير مسؤولين على اي اتفاق مع اي شخص يحمل رقم غير الارقام المذكوة على الموقع .. شكرا لكم

اتصل بنا
Image

خبرة تزيد عن 20 عام - اسعار مميزة - دعم فني سريع - تصاميم احترافية للشركات والمكاتب والاشخاص ومتخصصين فى مجال تصميم الشعارات وتصميم الهوية وتصميم وبرمجة مواقع الويب الالكترونية وبخبرة السنوات نحن نقدم إليك أفضل الحلول وأكثرها تميزاً.

Mob : 00201020304465
Mob : 00201010304863
Whatsaap : 00971555724663
E-mail : info@ahmedalsadek.com
E-mail : ceo@ahmedalsadek.com