Search

مدونة احمد الصادق للتصميم

www.ahmedalsadek.com

أهم الموارد لإرشاد سيدات الأعمال

ahmed alsadek 53

تواجه المؤسسات تحديات فريدة خاصة عندما تحاول سيدات الأعمال الدخول إلى المجالات التي يسيطر عليها الذكور، وذلك بسبب عدم وجود مرشد ذي خبرة لإرشادهن وتقديم المشورة لاجتياز رحلة ريادة الأعمال بشكل أسهل وتحقيق النجاح. إذ يملك المرشدين شبكة من العلاقات العامة تشمل مستشارين قانونيين وماليين جديرين بالثقة للعمل معهم، وتوجيهك نحو الموارد والتمويل منخفض التكلفة. ويمكنهم أيضاً المساعدة في صقل فكرة العمل وتقديم النصح لك بشأن ما تفعله وما ينبغي تجنبه.


إذ تظهر معظم الأبحاث أن وجود مرشد يمكن أن يضاعف معدل البقاء للشركات الصغيرة بعد خمس سنوات. إن الحاجة إلى التوجيه لا تتوقف أبداً، وفقاً لمجلة هارفارد بيزنس ريفيو فإن 84 في المائة من الرؤساء التنفيذيين يعتبرون أن وجود مرشد سيساعد على تجنب الأخطاء المكلفة، ووجدت الدراسة نفسها أيضاً أن 69 في المائة من الرؤساء التنفيذيين قالوا إن مرشديهم ساعدوهم في اتخاذ قرارات أفضل، وقال 71 في المائة إن النصائح التي حصلوا عليها زادت من صافي أرباح شركاتهم.

 

 

إذاً فما هي موارد التوجيه المهمة لسيدات الأعمال للمساعدة في إطلاق شركاتهن الناشئة وتنميتها وتوسيع نطاقها:

إرشاد سيدات الأعمال: معرفة نوع المساعدة التي تحتاجها

قبل أن تطلب صاحبة العمل المساعدة المحتملة من مرشد الأعمال، ينبغي معرفة نوع المساعدة التي تطلبها، يمكن أن تكون مساعدة عامة، مثل كيفية تحويل أفكار معينة إلى شركة ناشئة قابلة للتطوير، أو كيفية التقدم للحصول على ترخيص معين في المدينة. إن معرفة نوع المساعدة التي تحتاجها صاحبة العمل ستساعد في تحديد من سيكون المرشد وأين تبحث عنه.

على سبيل المثال، إذا كنتِ بحاجة إلى مساعدة عامة، ففكري في سؤال الأشخاص داخل شبكة معارفك الشخصية عما إذا كانوا يعرفون شخصاً له شركة ناشئة مشابهة. أما إذا كنتِ بحاجة إلى مساعدة في مهام محددة للغاية، مثل إنشاء أو تنمية قاعدة العملاء، فيمكنك التفكير في كل من شبكة معارفك الشخصية والبحث عن برنامج إرشادي أو خدمة تدريب للمساعدة في تلبية احتياجاتك المهنية.

بغض النظر عن كيفية العثور على مرشد الأعمال، فإن الشيء الأكثر أهمية يتمثل في كيفية الاستفادة من خبرة المرشد بالشكل الأمثل، وما نوع الخبرة التي يجب أن يتمتع بها المرشد بالفعل والتي ستساعدكِ أكثر؟ هل من المهم امتلاك مرشد الأعمال خبرة في مجال عملك؟ هل تجربتهم تعد جزء لا يتجزأ من فهم احتياجاتك كسيدة أعمال ناشئة؟
إن معرفة ما تحتاجينه من المرشد سيساعدك في تشكيل علاقة هادفة وفعالة لجميع الأطراف.

 

 

إرشاد سيدات الأعمال: أين تجد مرشدك

نظراً لأن الشركات الناشئة المملوكة لسيدات الأعمال تمثل الآن 42 في المائة من 13 مليون شركة ناشئة في الولايات المتحدة، فهناك حاجة حقيقية للبرامج التوجيهية والإرشادية.

فيما يلي عدد من برامج الإرشاد لسيدات الأعمال، يمكنها مساعدتكِ على البدء:

 

 

موارد إرشاد سيدات الأعمال: المنظمات المحلية

ابدأي بمعرفة نوع المساعدة المتاحة في المكان الذي تعيشين فيه، على سبيل المثال، منظمة Women Entrepreneurs NYC في مدينة نيويورك، تكرس جهودها لمساعدة سيدات الأعمال في نيويورك على بدء شركاتهن الناشئة وتنميتها، ويوجد مقرها في إدارة خدمات الأعمال الصغيرة بمدينة نيويورك.

في الماضي، تعاونت WE NYC مع منظمات أخرى في المدينة، من إدارة خدمات الأعمال الصغيرة (SBS) إلى Goldman Sachs و LaGuardia Community College، في مبادرات تهدف إلى مساعدة الآلاف من سيدات الأعمال من المجتمعات المحرومة.

إذا كنتِ تعيشين في الغرب الأوسط، فإن مركز تطوير الأعمال النسائية (Women’s Business Development Center) يوفر برامج وخدمات من المساعدة الفنية إلى الدعم المالي. ووفقاً لموقعه على الإنترنت، ساعد المركز أكثر من 85000 امرأة من خلال توفير أكثر من 13000 ورشة عمل تدريبية وأكثر من 82 مليون دولار في التمويل.

أينما كنت تعيشين، من المحتمل أن تكون هناك منظمة قريبة يمكنها مساعدتك في العثور على مرشد مناسب. إذا كنت لا تعرفين من أين تبدأين، فتحققي من غرفة التجارة المحلية.

 

 

موارد إرشاد سيدات الأعمال: إدارة الأعمال الصغيرة الأمريكية

تمتلك إدارة الأعمال الصغيرة الأمريكية المئات من مراكز التنمية المحلية في جميع أنحاء البلاد، كل ما عليك فعله هو إدخال الرمز البريدي الخاص بك للعثور على المركز الأقرب إليك.

يساعد تمويل المنظمات من قبل SBA على توفير موارد توجيهية لسيدات الأعمال، إذ يضم مركز سيدات الأعمال 122 موقعاً في جميع أنحاء البلاد ويقدم برامج وندوات في كل شيء بدءاً من الاستشارات الفردية إلى موارد التمويل.

يقدم مركز توعية الأعمال لرواد الأعمال القدامى (Veterans Business Outreach Cente) التابع لـ SBA المساعدة والتي تشمل مجموعة متنوعة من احتياجات ريادة الأعمال بدءاً من تطوير خطة عمل وحتى إيجاد مرشد، إذا كنتِ سيدة أعمال مخضرمة، فقد يكون هذا مكاناً رائعاً لبدء البحث عن مرشدك.

 

 

موارد إرشاد سيدات الأعمال: SCORE

وفقاً لموقعها على الويب، ساعدت SCORE ومرشدوها في بدء 32387 شركة ناشئة وخلق 135687 وظيفة في عام 2018. وتساعد المنظمة غير الربحية، وهي شريك لـ SBA، على ربط أصحاب الأعمال الصغيرة بأكثر من 11000 مرشد متطوع عبر 320 فرعاً. هذا يعني أنه مهما كانت شركتكِ الناشئة فأنت بحاجة إلى المساعدة، ومن المحتمل إيجاد مرشد من خلال SCORE يمكنه مساعدتك.

 

يمكن لـ SCORE إعداد اجتماعات شخصية مع أصحاب الأعمال النشطين أو المتقاعدين. إذا كنت لا ترغبين في التحدث إلى منافس محلي حول خطة عملك، فيمكن لـ SCORE توصيلك بأصحاب الأعمال في مجالكِ. أفضل جزء في كل هذا أنه مجاني، بغض النظر عن عدد المرات التي تحتاجين فيها إلى مرشد لإرسال بريد إلكتروني أو دردشة فيديو أو إجراء مقابلة وجهاً لوجه.

 

 

موارد إرشاد سيدات الأعمال: وكالة تنمية أعمال الأقليات

وفقاً لدراسة أجرتها مجلة Forbes يواجه أصحاب الأعمال المملوكة للأقليات تكاليف قروض أعلى ويتلقون قروضاً أصغر وطلبات القروض الخاصة بهم مرفوضة أكثر من غيرهم.

يوضح هذا كيف أن أصحاب الأعمال من الأقليات غالباً ما يواجهون مصاعب على جميع الاصعدة، وتشكل سيدات الأعمال ذوات البشرة الملونة اللواتي أطلقن شركات ناشئة 89 بالمائة من الشركات الناشئة التي بدأت مؤخراً، مما يعني أن الوصول إلى المرشدين لهذه المجموعة أمر بالغ الأهمية.

بصفتها تعمل مع وزارة الكونجرس، تعمل MBDA مع أصحاب الأعمال المملوكة للأقليات لمساعدتهم على الوصول إلى أسواق جديدة، لاسيما من خلال التمويل والتوسع.

 

 

موارد إرشاد سيدات الأعمال: رابطة مراكز الأعمال النسائية

تساعد AWBC وهي منظمة غير ربحية سيدات الأعمال من خلال تقديم خدمات شاملة بدءاً من التدريب إلى التوجيه. التي تفيد المنظمة، بشكل خاص سيدات الأعمال اللواتي يبدأن شركات ناشئة في وقت لاحق من حياتهن. ولدى المنظمة أكثر من 100 مركز تجاري في جميع أنحاء البلاد وتساعد 140.000 سيدة أعمال كل عام.

 

 

موارد إرشاد سيدات الأعمال: 37 ملاكاً

تقدم منظمة النساء المستثمرات (women angel) أكثر من مجرد التمويل، وتعمل هذه المنظمة أيضاً على ربط سيدات الأعمال بمرشدين متمرسين لمساعدتهن في حل المشكلات في كل شيء بدءاً من التمويل وحتى التسويق. يمكن أن يساعد التحول إلى منظمة مثل 37 Angels أيضاً سيدات الأعمال على توسيع شبكتهن المهنية.

 

 

أهمية إيجاد موارد إرشادية لسيدات الأعمال

بصرف النظر عن الموارد المذكورة أعلاه، لا تنسِ شبكة معارفك الشخصية، مثل: لينكدإن وتويتر. يمكن أن تكون منصات وسائل التواصل الاجتماعي مصدراً رائعاً للتواصل مع المرشدين المحتملين، ومن المفيد أيضاً التفكير في الجمعيات المهنية والتجارية والتي يمكن أن تساعد في توفير الوصول إلى الندوات ودورات تنمية المهارات القيادية.

ولأن الموجهين يمكنهم مساعدتك في كل شيء بدءاً من التوسع إلى الابتكار وانتهاءاً بالعلامة التجارية إلى تنمية قاعدة عملائك، فإن وجود مرشد واحد (أو أكثر!) يمكن أن يغير الشركة الناشئة ويساهم في نجاحها.

بالنسبة لسيدات الأعمال اللواتي يواجهن العديد من العوائق عند البدء في تأسيس شركة ناشئة وتنميتها، فإن وجود مرشد مهم لنمو الشركة وتطورها واستمرارها على الأقل، إذ سيكون لديكِ من يقدم الدعم والتحفيز والتشجيع.

 

للتواصل وطلبات التصميم
info@ahmedalsadek.com

دعم 24 ساعه

للشكاوي والدعم الفني
info@ahmedalsadek.com
sales@ahmedalsadek.com
support@ahmedalsadek.com

للاتصال المباشر

اتصل مباشرة على
00201020304465
00201010304863
00971555724663

اوقات العمل

نحن نعمل جميع ايام الاسبوع ما عدا الجمعه من الساعه 8 صباحا الى الساعه 10 مساء - الوقت اللازم لتصميم الشعار 3 ايام والوقت اللازم للهوية 3 ايام ..

ملاحظة مهمه

لما شاهدناه من محاولات لاشخاص ينتحلون شخصية موظفون لدينا فنحن غير مسؤولين على اي اتفاق مع اي شخص يحمل رقم غير الارقام المذكوة على الموقع .. شكرا لكم

اتصل بنا
Image

خبرة تزيد عن 20 عام - اسعار مميزة - دعم فني سريع - تصاميم احترافية للشركات والمكاتب والاشخاص ومتخصصين فى مجال تصميم الشعارات وتصميم الهوية وتصميم وبرمجة مواقع الويب الالكترونية وبخبرة السنوات نحن نقدم إليك أفضل الحلول وأكثرها تميزاً.

Mob : 00201020304465
Mob : 00201010304863
Whatsaap : 00971555724663
E-mail : info@ahmedalsadek.com
E-mail : ceo@ahmedalsadek.com