Search

مدونة احمد الصادق للتصميم

www.ahmedalsadek.com

شعار نصي او شعارات النصوص WORDMARK

شعار نصي او شعارات النصوص WORDMARK

على غرار الشعار المشكل فقط من الحروف، فإن العلامة النصية شعار يتشكل أيضًا من الحروف التي يتكون منها اسم الشركة وحده. يصلح هذا النوع من الشعارات حين يكون للشركة اسم موجز ورائع، يصلح لأن يكون اسمًا وشعارًا في الوقت نفسه.حين يكون اسم الشركة جذاب، يصبح من المناسب جدًا تحويله إلى شعار، خاصةً مع التصميم الجيد، القائم على البساطة وحسن استخدام الألوان. من أمثلة ذلك الشعار الذي تستخدمه شركة غوغل، فهو يعبّر عن اسم الشركة في حد ذاته، وهو ما يجعله راسخًا في الأذهان.

بما أن التركيز سيكون على اسمك الذي هو نفسه شعارك، فإنه يتعين عليك الاهتمام بنوعية وشكل الخط الذي سيتم استخدامه، إذ يختلف حجم ونوع الخط حسب النشاط، فإذا كانت شركات الأزياء والمجوهرات تميل إلى استخدام خطوط مائلة ورقيقة، فإن الوكالات القانونية أو الحقوقية تفضل الخطوط والنصوص التقليدية.

يتيح هذا الشعار إمكانية المزج بين أكثر من لغة واحدة، وهو ما يجعله أكثر جاذبية وشمولًا. إلا أنه قد لا ينقل معلومات كافية عن عملك إلى جمهورك المستهدف، وهو ما يمكن أن يقلل من الاهتمام بعلامتك التجارية.

 

متى تستخدم الشعار النصي؟

  • إذا كانت أعمالك ناشئة، وترغب في أن تحظى علامتك التجارية بمكانة مميزة في أذهان العملاء، إذ إن أي اسم طويل قد يبدو مشوشًا.
  • إذا استطعت منح نشاطك اسمًا يتكون من كلمة واحدة مميزة، فهذا النوع من الأسماء يصلح لأن يكون شعارًا احترافيًا، يمكن أن يترسخ في الأذهان بكل سهولة.
  • إذا كنت ترغب في الترويج لمنتجات، يمكن أن تكتسب سمعتها من اسم الشركة الذي هو نفسه شعارها المعتمد، حيث يتم وضعه على كل المنتجات بصورة لائقة.

 

ما يجب الانتباه إليه عند اختيار الشعار النصي

من الأكيد أن استخدامات الشعار ستكون مختلفة ومتنوعة، إذ سيُوضع على كل شيء مرتبط بنشاطك، هذا يدفعنا إلى ضرورة العناية بنوع الخط وحجمه، فالكلمات يجب أن تكون مقروءة ومفهومة في جميع الحالات والاستخدامات.

النقطة الثانية التي يجب الانتباه إليها تتعلق بالألوان، فهذه الأخيرة يجب أن تكون متناغمة ومنسجمة مع طبيعة نشاطك، كما ينبغي الحرص على أن تكون مريحة للعين.

للتواصل وطلبات التصميم
info@ahmedalsadek.com

دعم 24 ساعه

للشكاوي والدعم الفني
info@ahmedalsadek.com
sales@ahmedalsadek.com
support@ahmedalsadek.com

للاتصال المباشر

اتصل مباشرة على
00201020304465
00201010304863
00971555724663

اوقات العمل

نحن نعمل جميع ايام الاسبوع ما عدا الجمعه من الساعه 8 صباحا الى الساعه 10 مساء - الوقت اللازم لتصميم الشعار 3 ايام والوقت اللازم للهوية 3 ايام ..

ملاحظة مهمه

لما شاهدناه من محاولات لاشخاص ينتحلون شخصية موظفون لدينا فنحن غير مسؤولين على اي اتفاق مع اي شخص يحمل رقم غير الارقام المذكوة على الموقع .. شكرا لكم

اتصل بنا
Image

خبرة تزيد عن 20 عام - اسعار مميزة - دعم فني سريع - تصاميم احترافية للشركات والمكاتب والاشخاص ومتخصصين فى مجال تصميم الشعارات وتصميم الهوية وتصميم وبرمجة مواقع الويب الالكترونية وبخبرة السنوات نحن نقدم إليك أفضل الحلول وأكثرها تميزاً.

Mob : 00201020304465
Mob : 00201010304863
Whatsaap : 00971555724663
E-mail : info@ahmedalsadek.com
E-mail : ceo@ahmedalsadek.com