Search

مدونة احمد الصادق للتصميم

www.ahmedalsadek.com

تصميم هوية تجارية مع شركة احمد الصادق

 

ahmed alsadek 3

الاسم:

هذا عنصر نصي لهوية الشركة، ويُعتبر الاسم جانبًا إلى جنب مع الشعار وانعكاسًا موجزًا لقيم وأهداف شركتك، وعادة ما تبدأ بالاسم لأنه بدون هذا التمييز لا يمكن لأي شركة أن توجد، ويجب أن يكون اسم العلامة فريدًا ولا يُنسى وسهل القراءة والنُطق، وإذا كنت تُخطط للترويج لعملك في السوق الدولية، فيجب عليك التأكد من أن الاسم يبدو صحيحًا ولا لبس فيه في اللغات الرئيسية.

 

الملف التعريفي للشركة:

ويأتي في المقدمة ويضم التعريف بتفاصيل الشركة وما تقدمه من خدمات أو منتجات، ولما تُقدمه ولمن، وكل ما يخص الشركة من معلومات توصف الشركة بدقة للجمهور المستهدف، ووصف رؤيتك ورسالتك التي تُقدمها للعملاء، وهي من أنجح الطرق لجذبهم إلى علامتك التجارية، ورسم صورة ذهنية إيجابية عنك وعن شركتك.

 

بطاقة العمل:

ويتم إدراج المعلومات المضمنة في هذا الكارد، وفهي عنصر أساسي في الاتصالات التجارية بين الشركات وعملائها والشركات الأخرى.

 

البروشور والفلاير:

وهو التعريف البسيط للشركة وخدماتها.

 

الزي الرسمي للشركة:

ويكون عبارة عن الملابس الذي يرتديها موظفو الشركة ومطبوع علها اللوجو الخاص بالشركة، وهي تشمل دفاتر الشركة والفواتير والكروت الخاصة بالموظفين وبطاقات العمل والأوراق الرسمية للشركة واللافتات ومطبوعات الدعاية والإعلان.

 

نماذج العقود والتقارير:

قد تحتاج الشركة إلى نموذج تقرير في حالة التواصل عبر البريد الإلكتروني، وفي هذا النموذج يجب أن يتم التوضيح فيه عن صفحات المحتوى، مكان التاريخ والعنوان والهوامش بداخل التقرير، ويجب توضيحهم بتنسيقات مختلفة حتى يكون موظفي الشركة قادرين فيما بعد على استخدام هذه القوالب في الحالات المُتعددة.

 

النشرات التسويقية:

وهي اللافتات سواء الداخلية أو الخارجية وأغراض التسويق كمنصات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية.

 

عناصر التغليف:

هو كل ما يتعقل بالشركة ويُطبع عليه الشعار الخاص بها واسمها، وتشمل الأظرف والأكياس والتغليف أيضًا والتي تُوزع على العملاء عند شراء منتجك، فهي تُعبر عن منتجك وتخدم ثباتها لدى العملاء.

 

الشعار:

ويشمل الشعار الرئيسي مع بيان الحجم والتوضيح أين يمكن استخدام هذا الشعار، والشعارات الثانوية مع بيان كيف يمكن توظيفها فيما يخص مستنداتك وعناصر العلامة التُجارية المختلفة، وأيضًا جوانب وأجزاء مُحددة من الشعار مع بيان هذا التكوين حتى يكون بإمكانهم التحدث عنها وتوضيحها للعملاء، وللتصميم شعار خاص بك أهمية في أن تُصبح لك علامة مُميزة في ذهن العملاء، وتعلق العملاء بك وتفضيلك عن أي منافس آخر، وبالتالي رفع نسبة المبيعات.

 

الألوان:

وفي هذا الجزء من العرض المُقدم للهوية التجارية تم وضع جميع الألوان بتدرجتها اللونية التي تم استخدامها في تصميم الشعار والأجزاء المختلفة للهوية البصرية، مع بيان كيفية استخدام هذه الألوان خلال الحملات التسويقية وخلال المنصات الرقمية من الموقع الإلكتروني وحسابات التواصل الاجتماعي والملصقات والمطبوعات أو النسخ الورقية.

 

أهمية تصميم هوية تجارية لشركتك:

  • تبرز الهوية التجارية قدراتك وتُبين احترافك لعملك وتدل على مهنية أدائك وكسب ثقة جمهورك.
  • تُشهر الهوية التجارية شركتك في السوق المكتظ بالعديد من الشركات العمالقة والناشئة وتجعلك تتميز لدى جمهورك عن منافسيك.
  • تُجذب الهوية لتجارية لشركتك العديد من العملاء وتكون لك صورة ذهنية إيجابية لديهم، حيث تُشير الإحصائيات أن 60% من المستهلكين يفضلون التسوق من الهويات التجارية التي يعرفونها بالفعل.
  • تًكسبك صوت مسموع يتحدث عن مميزاتك لعملائك بالنيابة عنك حتى في غيابك، حيث يستوعب المستهلكين المعلومات البصرية بقدر أكبر من استيعابهم لمعلوماتك المكتوبة.

 

  • مُميزات تصميم هوية تجارية لشركتك:

 

دراسة الجمهور المستهدف:

تقوم شركة  احمد الصادق بدراسة الجمهور المستهدف بشكل تفصيلي لنقف على عوامل تحفيزهم ومستوى ثقافتهم ومستوى معيشتهم لنعمل على تصميم هوية تجارية لشركتك بما يتناسب مع أذواقهم.

 

دراسة المنتجات:

تعمل الشركة على دراسة منتجاتك وتحديد الميزة التنافسية لها لنقوم بإبرازها في الهوية التجارية لشركتك لنوصل رسالة لجمهورك بالقيمة التي تُضيفها لهم منتجاتك.

 

تصميم شعار الهوية التجارية:

يتولى فريق الشركة تصميم شعار الهوية التجارية لشركتك بتصميمات حصرية وخاصة بك وليست مقتبسة أو تقليدية ومزودة بألوان عصرية حتى يعمل الشعار على خلق صورة ذهنية لدى جمهورك بما يُميزك عن باقي منافسيك.

 

تنسيق الهوية:

نُبدع في تنسيق هويتك التجارية لتتمكن من استخدامها في أدواتك التسويقية من مستلزمات مكتبية مثل “بطاقات الأعمال، النشرات الإعلانية، البروشور والفلاير، الكتب، المواقع الإلكترونية، رسائلك البريدية، الهدايا الدعائية، الأوراق الرسمية، وسائل التنقل، الزي الموحد للموظفين، رول أب، والأقراص المدمجة”.

 

وتُتيح لك شركة احمد الصادق، أن تكون هوية علامتك التجارية مُتميزة يُبرز شركتك بين المُنافسين وتُلفت انتباه الجمهور، والتأثير البصري حتى لا يُنسى الجمهور الشعار الخاص بك بمجرد رؤيته، أن تكون هوية مرنة قابلة للتطوير ويمكن أن تتطور مع ازدياد التعرف من قبل الجمهور على شركتك، وتعمل الشركة أيضًا على أن تكون الهوية متماسكة فكل جزء في التصميم يُكمل بعضه الأخر ليُنتج عنه خدمة أو مُنتج مُميز بشكل فعال ومُحقق لكل ما تُريد الوصول إليه.

 

الخاتمة:

تصميم هوية تجارية مميزة هو الأمر الذي يشغل المستثمرين حتى يتأثر بنشاطه التُجاري أكبر عدد من الجمهور المستهدف وفي مختلف الدول، كما أن موقعك الإلكتروني وحسابات التواصل الاجتماعي لعملك يتأثر بشكل كبير بهذه الهوية، وهذا ما تأخذه الشركة في عين الاعتبار حتى تقوم بتصميم هوية تجارية لك متكاملة ومُتميزة تسمح لك الانفراد بين المنافسين وترسيخ علامتك التجارية في أذهان عملائك وتمييزها واختيارها دائمًا حتى لو ظهرت علامات تجارية أخرى وتقدم نفس نشاطك سيختارك عملائك رغم ذلك لثقتهم في منتجاتك والخدمات الذي تُقدمها لهم. 

 

للتواصل وطلبات التصميم
info@ahmedalsadek.com

دعم 24 ساعه

للشكاوي والدعم الفني
info@ahmedalsadek.com
sales@ahmedalsadek.com
support@ahmedalsadek.com

للاتصال المباشر

اتصل مباشرة على
00201020304465
00201010304863
00971555724663

اوقات العمل

نحن نعمل جميع ايام الاسبوع ما عدا الجمعه من الساعه 8 صباحا الى الساعه 10 مساء - الوقت اللازم لتصميم الشعار 3 ايام والوقت اللازم للهوية 3 ايام ..

ملاحظة مهمه

لما شاهدناه من محاولات لاشخاص ينتحلون شخصية موظفون لدينا فنحن غير مسؤولين على اي اتفاق مع اي شخص يحمل رقم غير الارقام المذكوة على الموقع .. شكرا لكم

اتصل بنا
Image

خبرة تزيد عن 20 عام - اسعار مميزة - دعم فني سريع - تصاميم احترافية للشركات والمكاتب والاشخاص ومتخصصين فى مجال تصميم الشعارات وتصميم الهوية وتصميم وبرمجة مواقع الويب الالكترونية وبخبرة السنوات نحن نقدم إليك أفضل الحلول وأكثرها تميزاً.

Mob : 00201020304465
Mob : 00201010304863
Whatsaap : 00971555724663
E-mail : info@ahmedalsadek.com
E-mail : ceo@ahmedalsadek.com